مجلس الأمن، الأمم المتحدة، فلسطين، غزة، المجازر في غزة، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إسرائيل، فلسطين تحت القصف، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، إن فشل مجلس الأمن الدولي في وقف المجازر في غزة "أمر لا يغتفر".

 

شاهد.. جمهور الأهلي يزين استاد القاهرة ودعم فلسطين حاضر بالأعلام والهتافات فلسطين الآن.

. الرهينة المحررة: أطعمونا الخبز والجبن قليل الدسم والخيار في غزة عاجل - رئيس أركان جيش الاحتلال: جاهزون للتعامل مع احتمال توسع ميادين الحرب البعيدة والقريبة (فلسطين تويـتـــر مبـاشــر)

 

كلمة وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

وفي حديثه خلال جلسة نقاش مفتوحة لمجلس الأمن في نيويورك، قال المالكي إن المجلس عليه واجب وقف أعمال القتل التي ترتكبها إسرائيل، مضيفا أن "الفشل المستمر في هذا المجلس أمر لا يغتفر"، وإضاف إن أكثر من مليوني فلسطيني يقومون "بمهمة البقاء كل يوم وكل ليلة".

اقرأ أيضًا.. السلطات في غزة.. استشهاد 700 فلسطيني في الغارات الليلية مع تكثيف إسرائيل لحملات القصف

 

 

وقال المالكي إن المزيد من الظلم والمزيد من القتل لن يجعل إسرائيل أكثر أمنا، مضيفا أن السلام وحده هو الذي سيجلب الأمن، ونوه إلى إنه "يجب أن يكون واضحا أن هذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال وضع نهاية فورية للحرب الإسرائيلية التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ووقف إراقة الدماء".

 

مجلس الأمن، الأمم المتحدة، فلسطين، غزة، المجازر في غزة، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، إسرائيل، فلسطين تحت القصف، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، إن فشل مجلس الأمن الدولي في وقف المجازر في غزة "أمر لا يغتفر".

 

إسرائيل تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالاستقالة

دعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى الاستقالة بعد تصريحاته في وقت سابق اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2024، والتي قال فيها إن "الهجمات المروعة" التي نفذتها حركة حماس داخل إسرائيل في 7 أكتوبر لا يمكن أن تبرر "العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني". 

 

 

وأشار إيلي كوهين، وزير الخارجية الإسرائيلي، بإصبعه إلى "جوتيريش" خلال الاجتماع الذي عقد في "نيويورك" ورفع صوته " سيدي الأمين العام، في أي عالم تعيش؟"، وروى روايات مصورة عن الإسرائليين الذين قُتلوا في 7 أكتوبر " عملية طوفان الأقصي"، في الهجوم الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل "علي حد وصفه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن الأمم المتحدة فلسطين غزة المجازر في غزة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اسرائيل فلسطين تحت القصف المجازر فی غزة للأمم المتحدة وزیر الخارجیة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعرب السفير تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب مصر بالدعم الذي ابداه أعضاء مجلس الأمن أمس الخميس، لـ سكرتير عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتريش، فى ظل الحملة المغرضة التى يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليه، وإعلان الاحتلال مؤخرًا اعتباره شخصًا غير مرغوب فيه.

وجدد السفير تميم خلاف، دعم مصر الكامل وتضامنها مع أنطونيو جوتريش، الذى انحاز طوال فترة عمله ومسيرته المهنية لميثاق الأمم المتحدة والمبادئ والقيم الأممية النبيلة الداعية لاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتحقيق العدالة واحترام حق تقرير المصير.

كما أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بدور سكرتير عام الأمم المتحدة، المشهود فى دعم السلم والأمن الدوليين ومواقفه الأخلاقية الملهمة التى يدافع عنها باخلاص وقناعة كاملة سيشهد لها التاريخ.

اقرأ أيضاًوزارة الخارجية تترأس اجتماع عملية الخرطوم (تفاصيل)

تعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • قوات اليونيفيل تبقى في مواقعها على الحدود رغم طلب إسرائيلي بنقلها
  • "المجلس الوطني الفلسطيني" يدين قصف أماكن متعددة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • القاهرة ترحب بدعم مجلس الأمن للأمين العام للأمم المتحدة
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • مصر ترحب بدعم أعضاء مجلس الأمن لـ سكرتير عام الأمم المتحدة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مجلس الأمن يدعم غوتيريش بعد قرار إسرائيل اعتباره “شخصا غير مرغوب فيه”
  • أعضاء مجلس الأمن يعلنون دعمهم الكامل للأمين العام للأمم المتحدة
  • مجلس الأمن يؤكد دعمه الكامل لغوتيريش بعد قرار إسرائيل الأخير