تعددت أشكال التضامن مع الشعب الفلسطينى مع تصاعد وتيرة العنف، وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلى، ليعبر طلاب المدارس عن دعمهم الكامل بشتى الطرق، آخرها الاشتراك فى دورى كرة قدم، يحمل اسم «فلسطين».

دشنت إدارة مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية، التابعة لإدارة القصير التعليمية، جنوب محافظة البحر الأحمر، دورى كرة قدم يحمل اسم الدولة الشقيقة فلسطين، حيث سميت الفرق المشاركة بأسماء المدن الفلسطينية، وذلك للتضامن مع الشعب الفلسطينى ضد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وقال عبدالرؤوف محمد، مسئول النشاط الرياضى بالمدرسة، لـ«الوطن»، إن فعاليات دورى مدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية انطلقت بمشاركة 14 فريقاً، تمثل فصول المدرسة، ويحمل اسم كل فريق مدينة من المدن الفلسطينية.

وبحسب مسئول النشاط الرياضى، تكون فترات اللعب خلال أوقات الفسحة المدرسية، وتستمر فعاليات دورى «فلسطين» لكرة القدم حتى نهاية الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الجارى.

وأشار وصفى تمير، كبير المعلمين بمدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية، إلى أن فكرة تنظيم دورى كرة القدم تهدف إلى غرس المفاهيم الوطنية لدى الطلاب منذ الصغر، تزامناً مع الأحداث الجارية فى قطاع غزة، وتضامناً مع الشعب الفلسطينى الشقيق، مضيفاً أنه فى نهاية دورى كرة القدم سيكون الطلاب حفظوا أسماء المدن الفلسطينية، وبالتبعية متابعة الأحداث الجارية فى فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جمال عبدالناصر محافظة البحر الأحمر دورى کرة

إقرأ أيضاً:

على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت الفنانة شيريهان الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي المجرم الذى طال الشعبين.

ونشرت الفنانة شيريهان على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام" بخاصية الحالة "الإستوري"، صورة لعلم فلسطين وعلم لبنان على أنغام المطربة فيروز.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم ومستمر حتى الآن.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله خلال الأيام الماضية، بعد القصف الذى استهدف موقعه.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي و حتي الآن.

مقالات مشابهة

  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • 104 أهداف حصيلة الجولة الرابعة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • فصائل القوى الفلسطينية تنعي الشهيد حسن نصر الله
  • راشد عبد الرحيم: غبش المعارضة.. خالد سلك ورشا عوض عبرا بصدق عن انفسهما