أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة والعشرين من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، عن اكتمال الاستعدادات لتنظيم البطولة التي تنطلق منافساتها بعد غد الخميس على ملاعب نادي الدوحة، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم.

وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها حوالي (134) لاعبا معظمهم من دول أوروبا وأمريكا وجنوب إفريقيا، وهم جميعا من اللاعبين المحترفين المصنفين عالميا.

وسيتأهل نصف العدد للتصفيات النهائية التي ستجرى يومي السبت والأحد المقبلين.وتقام غدا الأربعاء بطولة البرو أم، وهي جولة تدريبية بين الهواة والمحترفين العالميين تمهيدا للبطولة الرسمية.

وتعتبر هذه البطولة الحدث الرياضي والاجتماعي السنوي الأبرز في قطر، حيث أقيمت أول مرة في العام 1998 واشتهرت باستقطابها نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم، مثل روري ماكيلروي، وسيرجيو وجارسيا، وجاستن روز، و رافاييل كابريرا بيللو وبراندن جريس، وهنريك ستنسون الذين تنافسوا في الأعوام السابقة سعيا للفوز بجائزة البطولة.

وأعرب السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف عن سعادته بوصول البطولة إلى عامها السادس والعشرين.

وقال النعيمي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم للإعلان عن اكتمال الترتيبات: "نيابة عن الاتحاد القطري للجولف، يسعدني أن أرحب بكم جميعا في هذا المؤتمر الخاص ببطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، ونحن سعداء بتواصل النجاح مع شركائنا في البنك التجاري وكذلك الجولة الأوروبية".

وأضاف: "تعد البطولة من أقوى البطولات في المنطقة، وقد تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) كما تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب حيث أصبح يختلف عن الـ(25) سنة الماضية ونتمنى أن يستمتع الجميع بأجواء البطولة".

وعن منافسات البطولة قال رئيس الاتحاد إن هناك خمسة لاعبين مشاركين من متصدري التصنيف وهو ما يرفع من مستوى المنافسات علاوة على أن تغيير موعد البطولة لتكون آخر بطولات الجولة سيجعل الجميع حريصا على تحقيق نقاط لرفع التصنيف.

وتقدم رئيس الاتحاد بالشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ولكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وأيضا للراعي الرسمي البنك التجاري ولجميع الرعاة على دعمهم المستمر.. وكذلك لنادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة ومسؤولي الجولة الأوروبية.

من جانبه، أعرب فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف عن تفاؤله بالمشاركة العربية في البطولة. وقال : البطولة ستشهد مشاركة 4 لاعبين عرب وهي مشاركة جيدة ونتمنى لهم كل التوفيق.

وأضاف: "تزامن موعد البطولة مع مشاركة لاعبينا صالح الكعبي وعلي الشهراني في البطولة الآسيوية للعبة بأستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف فكان قرار عدم المشاركة رغم أحقيتنا في ذلك لاسيما أن المستوى الفني للبطولة يتطلب لاعبين من مستوى معين وهو مالم يكن ممكنا في هذه النسخة".

وحول الأجواء التي تحيط بالبطولة قال إن الطقس حار نسبيا على اللاعبين قياسا بالنسخ الماضية بعد تغيير موعدها لكن ذلك سيرفع من درجات الإثارة.

من جهتها، أكدت أشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري، أن تواصل البنك في تنظيم هذه البطولة باعتباره راعي اللقب يعد دليلا قاطعا على نجاح هذه الفعالية على مدى الأعوام، "وهو أمر نفتخر به". وقالت الخلف خلال المؤتمر الصحفي: "إنه لشرف كبير لي أن أكون معكم اليوم للإعلان عن انطلاق بطولة البنك التجاري قطر ماسترز في نسختها السادسة والعشرين".

وأضافت: "هذا العام، يفتخر البنك التجاري أن يكون شريكا للنسخة السادسة والعشرين من هذه البطولة ويسعى جاهدا إلى تقديم أفضل تجربة جولف على الإطلاق للاعبين والحضور على حد سواء.. وكما عودناكم، يكرس البنك التجاري جهوده لبناء مستقبل واعد ومشرق لدولة قطر، من خلال المساهمة في دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وذلك بتعزيز التنمية البشرية، والاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية لدولة قطر والتي يسعى من خلالها إلى تحقيق اقتصاد مستدام وبناء مستقبل زاهر للأجيال القادمة، وذلك من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يضعها البنك، ورعاية الفعاليات المختلفة، وهو الأمر الذي يساهم في دعم الحضور القطري على المستوى الدولي".

بدوره، أكد توم فيليبس مدير جولة الشرق الأوسط للجولف، اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية والفنية واللوجستية استعدادا لاستقبال الحدث الكبير. وقال: "أعتقد أن استمرار البطولة بهذا الحجم وهذا الاهتمام لمدة تقارب ثلاثة عقود هو دليل على نجاحها وقد ساهمت بقوة في نشر وتعزيز مكانة رياضة الجولف في منطقة الشرق الأوسط وهو ما نقدره تماما في الجولة الأوروبية".

وأشار إلى أن النسخة 26 من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز ستشهد العديد من المفاجآت السارة على الصعيدين التنظيمي والفني والفعاليات المصاحبة للجماهير ومحبي الجولف بجانب كبار الشخصيات. أما مايك اريكسون نائب مدير الجولة الأوروبية فقد أعرب عن امتنانه لاتحاد الجولف والبنك التجاري ونادي الدوحة على إقامة البطولة. وقال في المؤتمر الصحفي: "أتطلع لرؤية مستويات تنافسية كبيرة هنا في هذا الملعب الرائع، وأعتقد أن التغييرات التي أدخلت على الملعب من شأنها أن ترفع درجات الإثارة وتفتح باب المنافسة على مصراعيها".

وعن توقعاته بالفائز باللقب لهذه النسخة، أكد أنه يصعب التكهن بذلك في ظل تساوي الفرص أمام اللاعبين المصنفين.. مشيرا إلى أن طبيعة الملعب والأجواء التي ستشهدها المنافسات سيكونان عاملا حاسما في تحديد هوية الفائز.. وقال: "أتوقع أن يكون التنافس شرسا وأن يصل الفائز إلى 14 كرة تحت المعدل وكل الاحتمالات مفتوحة أمام الجميع".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الدوحة الجولة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع  بنك أبوظبي التجاري عقد تمويل مع الشركة الدولية للاستثمار العقاري وذلك لمنح تسهيل ائتماني بقيمة مليار و 450 مليون جنيه لمدة خمس سنوات وذلك لتمويل المشروع الجديد التي ستطلقه الشركة بمنطقة القاهرة الجديدة وذلك في اطار استراتيجية البنك التوسعية ومشاركته في تمويل كبرى المشروعات ودعم الاقتصاد المصري.

وقام بتوقيع العقد ايهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري - مصر ونجيب محفوظ علي سعيد العضو المنتدب للشركة الدولية للاستثمار العقاري، كما حضر من جانب البنك هشام عباس العضو التنفيذي بمجلس ادارة بنك أبوظبي التجاري مصر ورئيس تمويل المؤسسات المالية والشركات، وتامر عاصم مدير عام اول قطاع ائتمان الشركات و السيد محمود طريح نائب مدير عام قطاع ائتمان الشركات، ومن جانب المجموعة الدولية للاستثمار العقاري حسن السيد عزام – الرئيس التنفيذي للشئون المالية للمجموعة، وطارق أحمد فهمي  نائب المدير العام ومحمد مصطفي حسين مدير الحسابات.  

جدير بالذكر أن بنك أبوظبي التجاري مصر حقق اداء مالي قوي وسجل نمواً مستداماً في كافة مؤشراته وعلى الأخص في محفظة تمويل الشركات والشركات المتوسطة والصغيرة بزيادة قدرها 26% في نهاية 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبلغت المحفظة 33.7 مليار جنيه بنهاية الربع الاول من 2024. ويعكس ذلك نجاح استراتيجية البنك التوسعية وتواجده في مختلف قطاعات الاقتصاد من خلال تمويل كبرى المشروعات ودعم عملائه في تحقيق خططهم وطموحاتهم.

و أعرب إيهاب السويركي عن اعتزازه بهذا التعاون مع الشركة الدولية بما لها من دور هام في قطاعات مختلفة في السوق المصري وبما يؤكد على تواجد البنك القوي في قطاع التطوير العقاري من خلال تمويل هذا المشروع الجديد للشركة. وأضاف: "نسعى دائماً لدعم عملائنا في تحقيق خططهم وتطوير أعمالهم وكذلك المشاركة في المشروعات التي من شأنها توفير المزيد من فرص العمل بالسوق المصري ودفع القطاع الخاص وتعزيز الاقتصاد الوطني."

ومن جانبه صرح نجيب محفوظ علي سعيد العضو المنتدب للشركة الدولية للاستثمار العقار يقائلاً "نحن سعداء للتعاون مع بنك أبو ظبي التجاري أحد أكبر البنوك الإماراتية العاملة بمصرمع تمنياتنا بمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة في جميع المجالات التي تعمل بها المجموعة سواء بمصر أو خارجها (MASman Group) ، وسعداء أيضاً بانضمام بنك أبوظبي التجاري لشركاء النجاح لنا في مصر و نأمل في أن يكون هذا العقد بداية لتعاون مثمر في ظل خطة التوسعات المتوقعة للمجموعة خلال الفترة المقبلة وذلك لدعم الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل ". 

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • رونالدو : النسخة الحالية من اليورو ستكون الأخيرة
  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو
  • الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور
  • سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"