اجتمع معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي, على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة حالياً في الرياض، بمفوضة وكالة الاستثمار الأجنبي الهولندية فيلدا فان دير مير.
وبحث الجانبان خلال اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين المملكة وهولندا وآفاق التعاون في المجالات ذات الأولوية.
كما اجتمع القصبي مع الرئيس التنفيذي لمجموعة بورصة لندن للأوراق المالية جوليا هوغيث، وناقشا تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.


وتعقد النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Institute) تحت عنوان “البوصلة الجديدة” بمدينة الرياض لمدة ثلاثة أيام، حيث يسلط عدد كبير من صنّاع القرار والقادة الدوليين الضوء على التحديات العالمية التي يواجهها العالم في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والاستثمار والمناخ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة

قالت الدكتور هبة إسماعيل، أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، إن مبادرة "بداية جديدة" تُعد  استكمالا لسلسلة المبادرات الوطنية المهمة التي تسعى لتمكين المواطن المصري من خلال توفير فرص تعليمية وصحية واجتماعية متكاملة، وتعزيز رؤية بناء الإنسان وتزويده بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياته، سواء على المستوى الشخصي أو المهني.

دعم عملية التنمية المستدامة

وأوضحت أمين العلاقات الحكومية بحزب مستقبل وطن مدينة نصر، أن المبادرة تستهدف خلق جيل واع، ودعم عملية التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، والتأكيد على أن حقوق الإنسان لا يقتصر على القوانين والتشريعات فقط، بل يمتد ليشمل توفير البيئة المناسبة لبناء الفرد وتنمية قدراته، بالإضافة لدعم ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل، واستكمال بناء الإنسان المصرى، والاستثمار في البشر، وتعزز من قدرة المواطن على تحقيق ذاته والمشاركة الفعّالة في بناء المجتمع.

دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

وأشارت الدكتورة هبة إسماعيل، إلى أن المبادرات الوطنية خطوة جادة من الدولة لترجمة خطط وبرامج الحكومة المختلفة في صورة قرارات على أرض الواقع، مشيدا بالدور المحوري الذي تلعبه مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، في دعم حقوق الإنسان بمفهومها الشامل، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية البشرية وتوفير بيئة مجتمعية قائمة على العدل والمساواة، واستجابة حقيقية لاحتياجات المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على الاستثمار في الإنسان
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يلتقي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان”
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا