أكد عوض الغنام، مراسل «إكسترا نيوز»، أنه وسط حالة الاستنفار التام لمعبر رفح، فإنه «لا يوجد أبلغ من صورة السيارات المصطافة أمام المعبر حاملة المساعدات الإنسانية للدلالة على الدور المصري الذي تقوم به دعماً للقضية الفلسطينية».

«الغنام»: علم مصر يرفرف على معبر رفح

وأضاف «الغنام»، خلال تغطية لشاشة «إكسترا نيوز»، من أمام معبر رفح، أنه «على هذا المعبر.

. هناك علم مصر يرفرف، رمز السيادة الوطنية على هذه الأرض، بينما في الجانب الآخر هناك قطاع الإسعاف الذي يواصل الليل بالنهار استعدادا لأي طارئ قد يحدث».

تمهيد الطريق لدخول القوافل

وأشار مراسل «إكسترا نيوز»، إلى المعدة التي تعلو المعبر والتي كان لها دوراً مهماً في عملية تمهيد الطريق لدخول القوافل باتجاه غزة، قائلاً: «هذه السيارة التي عبرت الطريق من غزة إلى الحدود المصرية، ووصلت إلى هنا منذ دقائق بعدما تم تفريغ الحمولة التي كانت عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح المساعدات الإنسانية قطاع غزة حرب غزة القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة الحرب في غزة إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز: قوى مصر الناعمة.. رفيق الوطن في رحلة النصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا بعنوان «قوى مصر الناعمة.. رفيق الوطن في رحلة النصر»، حيث ذكر بالتقرير، أن جنودنا البواسل حطموا في أكتوبر صمت الجبهة، وسطروا بها بداية ملحمة العبور العظيمة، إنها ملحمة وصل صداها إلى كل مكان، ليحمل فنانوا وأدباء ومفكرو مصر لواء الجبهة الداخلية، لافتا إلى أنهم يشيدون بها حائطا صلبا استند إليه الجيش في معركة المجد والشرف.

وأضاف التقرير، أن عندما كان الجنود يخوضون حرب العز لتحرير الأرض، خاض فنانون وأدباء وإعلاميون مصر حربا أخرى مواسية لحشد الهمم واستنهاض العزائم، إذ إنهم كانوا يوحدون بها الجبهتين العسكرية والشعبية على قلب رجلا واحد، ليسارع كل مصري في موقعه ما بين متبرعا بالدم أو متطوعا في المستشفيات، أو فنانا ومفكرا وإعلامي سخر منبره وقلمه وفنه بإبداع رفيع، لشد أزر جنودنا في ساحة المعركة ومؤكدا محو الهزيمة بنصرا.

ولفت، إلى أن هذا النصر شكل محطة إلهام للشعراء والملحنين، إذ أطلق فنانو مصر عشرات الأغاني والأناشيد الوطنية، التي تخلد نصرا لم ينساه التاريخ، إذ أشعل الموسيقار بليغ حمدي فتيل أغاني العبور لينير بأنشودته الشاهرة «بسم الله الله أكبر» طريق وقلوب المصريين، فضلا عن أنه يشعل حماس الجنود على الجبهة.

مقالات مشابهة

  • قيادي فلسطيني: دخول نحو 87 % من المساعدات المصرية لغزة موقف نقدره للرئيس السيسي
  • «الطريق إلى النصر».. فيلم وثائقي عبر «إكسترا نيوز» يستعرض رحلة تحرير سيناء
  • «إكسترا نيوز» تستعرض دور فناني مصر في حرب أكتوبر المجيدة
  • كاميرا "سكاي نيوز عربية" توثق غارة إسرائيلية على العمروسية
  • إكسترا نيوز: قوى مصر الناعمة.. رفيق الوطن في رحلة النصر
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي