الوطن:
2024-09-17@04:59:56 GMT

الرئيس الفرنسي يحث إسرائيل على وقف التصعيد في غزة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

الرئيس الفرنسي يحث إسرائيل على وقف التصعيد في غزة

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته إسرائيل اليوم، إلى إعادة إطلاق العملية السياسية مع الفلسطينيين على نحو حاسم، موضحًا أن هذا سيكون محل مناقشة في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن غدا الأربعاء، وفق ما نشر بوكالة الأنباء الفرنسية.

ماكرون يحث إسرائيل على عدم التصعيد

وقال ماكرون الذي يزور إسرائيل وفلسطين على مدار يومين، خلال اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتزوج، أن بلاده ستعمل على تهدئة الأوضاع ومنع تفجير الوضع.

وشدد على أن فرنسا تدعم عملية إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، مؤكدًا على أنه الهدف ذي الأولوية لأي عمل عسكري إسرائيلي في القطاع.

والتقى ماكرون بعد وصوله إسرائيل بعائلات القتلى الفرنسيين الإسرائيليين، الذين قتلوا أو تم أخذهم كمحتجزين في قطاع غزة بعد عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الجاري.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الصحة الفلسطينية في بيان صدر عنها اليوم أن المنظومة الطبية في قطاع غزة انهارت بسبب عدوان الاحتلال المستمر، مضيفًا أن عدد الشهداء منذ السابع من الشهر الجاري في قطاع غزة 5700 شهيد، منهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا.

15 مستشفى في غزة خارج الخدمة 

وأضاف البيان، أن 15 مستشفى من أصل 35 أصبحت متوقفة عن العمل وخرجت عن الخدمة في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي أو نفاد الوقود بشكل أساسي، فضلا عن التهديدات التي تتعرض لها مستشفيات القطاع والتحذيرات بالإخلاء في تصرفات همجية تخالف كافة الأعراف الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماكرون في اسرائيل ماكرون اسرائيل قوات الاحتلال فلسطين غزة قطاع غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة

أطلقت إسرائيل، اليوم السبت، سراح 9 فلسطينيين من قطاع غزة، اعتقلتهم خلال الحرب على القطاع منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم، "اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10700 آلاف مواطن في الضفة، بما فيها القدس  المحتلة، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي 1948".

الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 14, 2024

وطبقاً للوكالة، "تصاعد بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، تعذيب المعتقلين وفق عشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة ضدهم، وأبرزها التعذيب، والتجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري".

مقالات مشابهة

  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون
  • مصر: نحن أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر.. ويجب إنهاء حرب غزة
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • ارتفاع حصيلة الإبادة الصهيونية في غزة إلى 41206 شهداء و95337 إصابة
  • هآرتس: إسرائيل جندت أفارقة في حرب غزة.. هكذا ابتزتهم
  • ماكرون يضع مصيره بيد لوبان
  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة