الوطن:
2024-10-03@17:19:13 GMT

«ياسين» يبكى بدل الدموع.. «رسم»

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

«ياسين» يبكى بدل الدموع.. «رسم»

طفلٌ صامت لا تزوغ عيناه عن أمه المُلقاة أمامه دون حركة، وخلفه حائط يحمل رسالة أبدية «لا تصالح»، وآخر جاحظ العينين من الفزع «كنت نايم»، فلا يدرى متى نُقل إلى المشفى ولماذا أُصيب، وبينهما «يوسف أبوشعر كيرلى الحلو» يبتسم لـ«طفلة الكرواسون».. جميعهم ملائكة على الأرض، وغيرهم العشرات من الأطفال الذين استفزت حكاياتهم ومناظرهم العرب، ومَن يملك الإنسانية من الغرب، فمنهم من بكى ومنهم من انفعل بالرسم مثل «ياسين»، الذى أغرقت رسوماته المعبرة عن أطفال غزة منصّات التواصل الاجتماعى.

محمود محمد عبدالعزيز، المعروف بـ«ياسين»، وكذلك حسابه على «فيس بوك»، رغم عدم دراسته الأكاديمية للرسم، فإنّ موهبته فرضت نفسها برسوماته المتقنة عن أطفال غزة، ويحكى عن تجربته: «أنا معايا إعدادية واتعلمت بالممارسة والكتب المختلفة والسينما، والسفر اللى باخد منه انطباعات جديدة وأنا عندى تجارب، فكنت دايماً فى التجارب دى بارسم، وبقى الرسم توأمى من طفولتى».

ليست هذه المرة الأولى التى يرسم فيها «ياسين» عن القضية الفلسطينية، فقد رسم بداية من الشهيد محمد الدرة حتى المآسى الحالية فى فلسطين: «أحب أعبر عن الحاجات اللى بتضايقنى بالرسم، فبيطلع الإحساس والكلام اللى عايز أقوله فى اللوحة، والرسالة بتعبر أكتر وبتوصل أكتر، وإحنا جيل التسعينات شاف كتير».

«الفنون لها دور مهم للمقاومة بسبب تأثيرها الكبير»، ذلك اقتناع «ياسين» الذى انتشرت رسوماته عن أطفال غزة وحققت آلاف المشاركات على «فيس بوك»، مثل صورة طفلة الكرواسون، وصورة الطفل يوسف: «الحاجات دى بتوضح للعالم مدى الأذى اللى وصل له الفلسطينيين، لما العالم كله يبقى أصلاً مش بيدعمهم غير علشان فيه أطفال تعرضوا للقتل والمجازر.. أنا بجيب الحاجة اللى العالم بيتأثر بيها اللى هما الأطفال، لأنهم العنصر اللى لسه أخضر، ويتضامنوا معاهم.. الموضوع إنسانى جداً».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي القضية الفلسطينية فلسطين الكرواسون

إقرأ أيضاً:

الدراج حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الأولى لطواف الكاميرون الدولي لدراجات

حقق الدراج الجزائري، حمزة ياسين، اليوم الثلاثاء، المركز الأول في المرحلة الأولى لطواف الكاميرون شانتال بييا”.

والذي إنطلقت فعالياته اليوم وستستر لغاية يوم السبت المقبل.

وتصدر الدراج الجزائري، حمزة ياسين، المرحلة الأولى لطواف الكاميرون، بعد أن قطع مسافة هذا الطواف المقدرة 99 كلم، بتوقيت 2س، و 14د و 45 ثانية. متفوقا على منافسيه، البلجيكي ويسلي فان داك و الفرنسي غوليام كليمون.

كما جاء الدراجين الجزائريين الأخريين في هذا الطواف، منصوري إسلام، و لعقاب عز الدين، في المركزين السادس والعاشر على التوالي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • استدعاء ياسين بونو لقائمة المغرب
  • ياسين من دار الفتوى: بحاجة جدا الى حكمة المفتي في هذا الوقت الحرج
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يشعل مواقع التواصل بلقطات رومانسية مع عروسته ويثير حسرة الجنس اللطيف (حرام عليك كرمشت مشاعرنا وأنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو)
  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • في ظل الظروف الإستثنائية.. مذكرة من مجلس الوزراء بشأن تأمين الحاجات الأساسية والملحة
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • الدراج حمزة ياسين يفوز بالمرحلة الأولى لطواف الكاميرون الدولي لدراجات
  • د. رياض ياسين مساعدا لعميد شؤون الطلبة في اليرموك
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • ياسين: مراكز الإيواء تخطّت الـ170 ألفاً.. والحكومة ستضع كل الأطر لتأمين الشفافية والفعالية