أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اليوم، عن قيام الاتحاد الفلكي الدولي بتسمية أحد الكويكبات باسم (المعري 357148) بدلًا من اسم (سي زد 2002) تقديرا لاسهامات الدكتور محمد رامي المعري، أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية والأستاذ المشارك في قسم علم الكواكب وعلوم الأرض ومدير مركز علوم الفضاء والكواكب في الجامعة.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة : "يجسد قيام الاتحاد الفلكي الدولي بإطلاق اسم أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة على الكويكب أهمية إسهامات الدولة في قطاع الفضاء ونبارك للدكتور محمد المعري هذا التكريم الذي يعكس مستوى التطور في البحوث التي يقوم بها أعضاء الهيئة الأكاديمية في مركز الفضاء وعلوم الكواكب، حيث تُركز على موضوعات عالمية في مجال الاستكشافات العلمية".

وأضاف أن هذه التكريمات تؤدي دورًا فعالًا في إبراز الجهود التي يقوم بها العلماء والباحثون في قطاع الفضاء والفلك في الدولة، كما تساهم في تحفيز الأجيال القادمة من المبتكرين في مجالي العلوم والتكنولوجيا".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية التركي 173 لاعباً في الجولة الأولى لدوري «القوس والسهم»

وتشمل إسهامات الدكتور محمد المعري وجهوده البحثية موضوعات عدة تشمل أسطح الكواكب والعمليات الفيزيائية التي تؤثر بها من خلال الاستعانة بمنهجية متعددة التخصصات تقوم على تحليل البيانات التي يتم استشعارها عن بعد والنمذجة والعمل المختبري وعلم الكواكب المقارن المتمثل بالعمل الميداني.وانخرط الدكتور محمد بعدد كبير من مهمات الفضاء المحلية والدولية خلال الـ 16 عامًا الماضية، بما في ذلك مهمة روزيتا الأوروبية للمذنب تشوريوموف جيراسيمنكو/67 بي ومهمة نيو هورايزونز التابعة لوكالة ناسا المكلفة باكتشاف الأجسام السماوية في حزام كايبر على حافة النظام الشمسي ومهمة الإمارات لاستكشاف القمر.

ويعتبر الدكتور محمد واحدًا من ضمن فريق العلوم المكلف بعدد كبير من المهمات النشطة مستقبلًا تشمل مهمة المصورين المشتركين في تجربة علم التصوير عالي الجودة ونظام تصوير الأسطح باللون والصوت على متن مركبة الاستطلاع المدارية التابعة لوكالة ناسا والمركبة المدارية لتتبع الغاز التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية على التوالي.

وأعرب الدكتور محمد المعري عن فخره بهذا التكريم والذي يجسد المساهمات والجهود المبذولة في علوم الكواكب، كما يسهم في تشجيع الأجيال القادمة من الباحثين العرب.وقال "إن قسم علوم كوكب الأرض في جامعة خليفة يعد القسم الوحيد الذي يوفر درجة البكالوريوس في تخصص علوم الأرض والكواكب في المنطقة، لذلك نسعى إلى تهيئة الجيل القادم للمشاركة في مهام الدولة المقبلة في مجال الفضاء".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الفلكي الدولي الإمارات فی جامعة خلیفة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته

أعلن الناطق الرسمي باسم الإصلاح، أن للحزب معلوماته المؤكدة التي تفيد بأن القيادي والسياسي محمد قحطان، لا يزال على قيد الحياة، بالتزامن مع تصريحات مثيرة عن حياته من قبل جماعة الحوثي التي تختطفه منذ ابريل 2015م.

 

وقال المتحدث باسم الإصلاح ونائب إعلامية الحزب عدنان العديني، في تغريدة على منصة إكس: "لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة".

 

 

وحمّل الإصلاح، جماعة الحوثي التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياة "قحطان" خاصة بعد "التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا" في إشارة منه لتصريح رئيس لجنة الأسرى الحوثية يوم أمس والتي ألمح فيها إلى إحتمالية وفاة قحطان.

 

وأكد الإصلاح، أن الإفراج العاجل عن السياسي "محمد قحطان" أولوية قصوى.


مقالات مشابهة

  • الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة ونحمّل الحوثي مسؤولية حياته
  • الدكتوراه للباحث باسم السايس من جامعة صنعاء
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية