لجريدة عمان:
2024-07-12@08:00:52 GMT

ننتخب من أجل مستقبلنا ومستقبل عُمان

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ننتخب من أجل مستقبلنا ومستقبل عُمان

بالنسبة لنا في سلطنة عمان فإن الأيام القادمة أيام في غاية الأهمية لأنها تؤسس لمرحلة جديدة من مراحل النهضة المتجددة في بلادنا التي تشهد حقبة جديدة من التحديث والتطوير والإصلاح في مختلف المسارات. ولذلك لا بد للجميع أن يعلم أن مشاركته في انتخابات مجلس الشورى يوم الأحد القادم تعني المشاركة في مسارات النهضة، على أن المشاركة وحدها لا تكفي، إن العمل الأهم الذي على العمانيين القيام به يوم الأحد القادم يتمثل في «الاختيار»، اختيار المترشح الكفء لعضوية مجلس الشورى.

. إن المشاركة الواسعة في الانتخابات يوم الأحد القادم مهمة دون شك، ولكن الأهم أن نتحلى جميعا بروح المسؤولية الوطنية ونحن نختار مرشحنا لعضوية مجلس الشورى، المرشح الذي سيحمل أفكارنا وآمالنا وهو يناقش خطط التنمية ويراجع القوانين والتشريعات الجديدة.

ويقوم مجلس الشورى بدور مهم في مراجعة القوانين، في وقت تقوم فيه سلطنة عمان بإعادة دراسة الكثير من القوانين المنظمة في البلاد، ولذلك فإن مجلس الشورى في أمس الحاجة لأعضاء على درجة كبيرة من الخبرة والوعي والمسؤولية الوطنية. إن الوعي بالتحولات التي تحدث في سلطنة عمان خلال السنوات الأخيرة ومساراتها المستقبلية صفة ضرورية جدا في أعضاء مجلس الشورى للفترة القادمة وهذا ليس مجرد مطلب للناخبين العمانيين، إنه أيضا مطلب للحكومة التي تريد بناء شراكة رصينة وأساسية مع مجلس الشورى، وهذه الشراكة لا تكتمل إلا عندما نساهم جميعا في اختيار أعضاء أكفاء لتمثيلنا في المجلس.

وعلى مستوى آخر، فإن التحولات التي تمر بها المنطقة من حولنا وكل ما يحدث في العالم يجعلنا نطمح في مجلس قوي يستطيع طرح وجهات نظره بمنطق وعقلانية.

وإذا كانت وزارة الداخلية، الجهة المشرفة على تنظيم العملية الانتخابية يوم الأحد القادم، قد شهدت تحديث العملية الانتخابية لتتحول إلى انتخابات ذكية عبر استخدام أحدث وسائل التقنية الحديثة بدون صناديق وبدون مراكز انتخابات، حيث يستطيع أي مواطن أن يدلي بصوته من أي مكان وعبر هاتفه النقال في يوم العملية الانتخابية فإن هذه المرحلة المتقدمة جدا والأولى من نوعها في العالم تحتاج منا نحن المواطنين أن نواكب كل ذلك باختيار ذكي يتماشى ومتطلبات المرحلة بكل تجلياتها.

إذن دعونا جميعا نلبي نداء الوطن ونختار المرشح الأكفأ وبنزاهة لا شك فيها من أجل مرحلة تتحول فيها عُمان من طور إلى آخر ومن تقدم إلى تقدم أكبر.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: یوم الأحد القادم مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

لجنة الصداقة البرلمانية بالشورى تبحث تعزيز التعاون مع "النواب العراقي"

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم القناص، بمقر المجلس في الرياض اليوم، اجتماعًا مع وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية في مجلس النواب بجمهورية العراق برئاسة رئيس اللجنة الشيخ النائب شعلان الكريّم الذي يزور المملكة حالياً.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وسبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية، بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي، والإشارة إلى أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية؛ بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركياالبرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى تعقد اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس النواب العراقي - واسلجنة الصداقة البرلمانيةيذكر أنَّ لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، وتحقيق أكبر قدرٍ من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية في مجلس الشورى تعقد اجتماعًا مع نظيرتها في مجلس النواب العراقي - واس

مقالات مشابهة

  • بدأ التحويلات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية الأحد القادم
  • الأحد القادم .. جامعة بنها تدشن مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • مباريات الجولة الثالثة من منافسات مرحلة التتويج تقام الأحد القادم
  • جامعة بنها تدشن مبادرة «اتعلم أكتر» بمراكز شباب القليوبية.. الأحد القادم
  • مجلس الشورى يطالب وزارة الحج بالتوسع في مؤشرات قياس رضاء المعتمرين عن جميع الخدمات
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • حماية المستهلك تطلق النسخة الثانية من "مؤشرات تمكين".. الأحد
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة أحمد حسن الأكوع
  • مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية يستقبل وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة
  • لجنة الصداقة البرلمانية بالشورى تبحث تعزيز التعاون مع "النواب العراقي"