يستعد القطاع السياحي حاليًا، للمشاركة في معرض لندن السياحي أحد أكبر المعارض في العالم، ويُقام في العاصمة البريطانية خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل.

معرض لندن السياحي 

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إنّ معرض لندن مهم جدًا للسياحة المصرية، موضحًا أنّ غالبية الفنادق وشركات السياحة المشاركة بالجناح المصري في المعرض، تٌبرم تعاقدات مع وكالات السياحة الأجنبية.

الترويج للسياحة الأثرية

وأضاف «عبد اللطيف» لـ«الوطن»، أنّ القطاع السياحي المصري سيركز خلال تواجده في المعرض، على الترويج لمنتج السياحة الثقافية والأثرية الموجودة بكل من الأقصر وأسوان والقاهرة، لا سيما وأنّ الشعب البريطاني مولع بالحضارة المصرية القديمة، مشيرًا إلى أنه إلى جانب الترويج للسياحة الأثرية، سيجري الترويج أيضًا لنمط السياحة الترفيهية والشاطئية الموجودة بكل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مستثمرو السياحة معرض لندن معرض لندن

إقرأ أيضاً:

"لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية

في لوحة تصور من كانوا عبيداً، مع رسم فراشة في الزاوية، يقدم الفنان دينيو إكس، في معرض بعنوان "لشفاء الفراشة"، تمثيلات متخيلة، لأشخاص استعبدوا، ووردت أسماؤهم في سجلات تاريخية دون صورهم.

ومن المقرر افتتاح معرض جديد في بريطانيا، في متحف "ويلبر فورس هاوس" في هاي ستريت، ويستمر حتى 23 أبريل (نيسان) 2025، والمعرض يعكس تجارة الرقيق عبر الأطلسي، وفق "بي بي سي"، حيث أنتج الفنان دينيو إكس، سلسلة من الأعمال الفنية استجابة للبحث الذي أجراه معهد "ويلبر فورس"، حيث يتضمن المعرض، صورًا شخصية ورسومًا متحركة رقمية ومنحوتات في فضاء العبودية.

وكان دينيو إكس واحدًا من عشرة فنانين كلفهم الملك تشارلز بإنشاء صور لأعضاء رائدين من جيل ويندراش.، وفق "بي بي سي".

وفي هذا المعرض، ابتكر الفنان تصورات خيالية لأشخاص مستعبدين مدرجين ضمن سجلات جزيرة سي وجامايكا.
وهذا العمل الفني، الذي وصف بأنه "تكريم للأهمية الفلسفية" للرموز التقليدية لغرب أفريقيا، سيحل مؤقتًا محل اللوحات التاريخية في المتحف,.
ووصف روبن ديبير، أمين متحف هال، المعرض بأنه "مثير للتفكير"، وقال: "هناك العديد من وجهات النظر المختلفة والطرق لعرض التاريخ المعقد والصعب للعبودية، وسيوفر عمل دينيو طريقة جديدة للنظر إلى هذا التاريخ المشترك".
 وأضاف الدكتور نيك إيفانز، من معهد ويلبر فورس، وهو مركز أبحاث لجامعة هال: "يلعب الفن دورًا مهمًا في توصيل وحشية ماضي العبودية في بريطانيا إلى جماهير جديدة".

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • "لشفاء الفراشة".. معرض فني عن وحشية زمن العبودية