نظمت لجنة حماية الطفل في حي المنتزه أول بالإسكندرية، بقيادة الدكتورة إيناس أحمد، رئيس لجنة حماية الطفل، زيارة لطلاب مدارس محمود العشماوي الابتدائية لديوان عام الحي، في ضوء التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم وحي منتزه أول، وتحت رعاية اللواء محمد عبدالله سحلول رئيس الحي.

رفع وعي الأطفال

قال اللواء محمد عبدالله سحلول رئيس حي المنتزه أول بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن هذه الزيارات تهدف إلى رفع وعي الأطفال من طلاب المدارس حول أهمية العمل الميداني وكيفية التعامل، وكذلك التعرف على الخدمات المقدمة من إدارات الحي المختلفة والجهود المقدمة لخدمة المجتمع المدني، وكيفية حصول المواطن على الخدمة ودور لجان الحماية في توعية وحماية الأطفال من المخاطر المختلفة وكيفية الإبلاغ، ومعايشة الأطفال عمليا لدور الموظف الحكومي.

الترحيب من إدارات الحي

وأضاف أن هذا التقليد الذي تتبعه أحياء الإسكندرية من الزيارات التفاعلية لأطفال المدارس للأحياء فيها استفادة كبيرة للمجتمع لتأسيس أطفال لديهم الوعي في التعامل والتأكيد على أهمية قيمه العمل واكتساب مفاهيم جديدة للمواطنة والخدمات الرقمية المقدمة من الدولة في أجواء من التعاون والترحيب من إدارات الحي المختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتزة أول العمل الميداني تعليم الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر حكومي أن حركة المحافظين تشمل محافظات القاهرة وشمال سيناء والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبورسعيد.

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • حراك واسع ببحري شمال لتوفير الخدمات للمواطنين
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وزير الكهرباء: توجيهات من القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • إصابة سيدتين في انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية