حذر محمد الفتياني المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، من كارثة إنسانية في قطاع غزة خلال الأيام المقبلة بعد خروج القطاع الصحي من الخدمة.

وزير الخارجية السعودي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة أحد متطوعي فرق إغاثة غزة: عملنا في سيناء لمدة 12 يومًا (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن الوضع كارثي من الناحية الإنسانية في قطاع غزة، مع وجود آلاف الشهداء والمصابين والنازحين كذلك.

كارثة في انتظار غزة

وأوضح أن القطاع الصحي في غزة في وضع صعب للغاية، مع خروج عدد كبير من المستشفيات من الخدمة، إلى جانب إنذار 28 مستشفى بالإخلاء، مع وجود عدد كبير من الطواقم الطبية التي تعمل ليلًا ونهارًا دون أي راحة.

وأضاف أن المستلزمات الطبية في قطاع غزة أوشكت على النفاد، إلى جانب غياب الوقود لكي تعمل المستشفيات بالمولدات مع انقطاع الكهرباء عن القطاع.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة تشهد تهديدًا كبيرًا بانتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة مع وجود العديد من الشهداء تحت الأنقاض دون نجاح في إخراجهم.

ولفت إلى أن هناك شحًا في المياه الصالحة للشرب في قطاع غزة ما دفع المواطنين لاستخدام المياه الملوثة من الآبار، مؤكدًا أنه بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري دخلت 54 شاحنة إغاثة للقطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين الوضع كارثي الحدث اليوم كارثة انسانية المستلزمات الطبية قطاع غزة الهلال الاحمر القطاع الصحي قطاع الكهرباء الشهداء والمصابين الطواقم الطبية الهلال الأحمر الفلسطيني المياه الصالحة للشرب فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: هجمات حزب الله ستكون عشوائية الفترة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد طارق العكاري، الخبير العسكري، أنه كان من المفترض مع دعم حلفاء إسرائيل المادي والتكنولوجي لها، أن يكون هناك رد فعل سريع من حزب الله بعد عملية إنفجار أجهزة البيجر أو عملية إغتيال فؤاد شكر، مشيرًا إلى أن من سيتولى القيادة من الصفوف الثانية لحزب الله إذا ظل على هذا الوضع دون حل مشكلة الاختراق الأمني والعسكري سيتم إغتياله.

هجمات حزب الله  الفترة المقبلة ستكون عشوائية

وأضاف العكاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن التصعيد من حزب الله قد يتمثل فى هجمات عشوائية حتى يعين قائد لحزب الله، وستعمل الفصائل بطريقة لامركزية وبهجمات غير منسقة.

وواصل: «تداعيات إغتيال الأمين العام لحزب الله ستكون عميقة على المستوى الإقليمي والعالمي، والجبهات المساندة لحزب الله ستأخذ تعليمات من إيران، وهذا لا يعني أن إيران تدخل هذه المواجهة المباشرة إلا في حالة وجود تهديد حقيقي».

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • برج الدلو.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: تغييرات إيجابية مهنية وعاطفية
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة
  • تجمع عدد كبير من المعجبين لنيمار في الإمارات .. فيديو
  • خبير عسكري: هجمات حزب الله ستكون عشوائية الفترة المقبلة
  • بكاء ‏مشجعة بعد الحصول على توقيع بيدري نجم برشلونة ..فيديو
  • ذوبان نهر يوم القيامة، الكشف عن كارثة جديدة تهدد كوكب الأرض