أكتوبر 24, 2023آخر تحديث: أكتوبر 24, 2023

المستقلة/- في حديثها مع وسائل الإعلام، قالت الأسيرة المفرج عنها ليفشيتز إن حماس وفرت الأطباء والأدوية والطعام للأسرى.

في فيديو جديد نُشر يوم أمس يوثق عملية تسليم أسيرتين إسرائيليتين أفرجت عنهما حركة حماس، شوهدت الأسيرة يوشيفيد ليفشيتز وهي تودع أحد أفراد الحركة وتصافحه بالقول ’شالوم’، وهي تحية عبرية تعني ’السلام’، أثناء إطلاق سراحها هي ونوريت كوبر، البالغة من العمر 79 عاما، من قطاع غزة.

وأخرِجت المرأتين من غزة عند معبر رفح إلى مصر، حيث تم وضعهما في سيارات الإسعاف، بحسب لقطات عرضها التلفزيون المصري.

وتحدثت الرهينة ليفشيتز إلى وسائل إعلام إسرائيلية أثناء خروجها من مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، وقالت إن حماس وفرت الأطباء والأودية والطعام للأسرى.

وتابعت “لقد مررت بجحيم لم أكن أعتقد أنني سأنجو منه، ولم أكن أعتقد أننا سنصل إلى هنا”.

كما تطرقت ليفشيتز إلى تفاصيل عملية إطلاق سراحها: “مشينا لكيلومترات على أرض رطبة، وكانت هناك شبكة كبيرة من الأنفاق تحت الأرض تشبه شباك العنكبوت”.

وأضافت “لقد كانوا يقودون سياراتهم عبر الحقول المحروثة. وعندما وصلنا إلى هناك، أخبرونا أنهم يؤمنون بالقرآن وأنهم لن يؤذونا”.

أما عن فترة وجودها في الأسر داخل هذه الأنفاق، فأوضحت أنه “كان هناك مسعف وطبيب أيضا. استلقينا هناك على الفرش واهتموا كثيرا بالجانب الصحي، حتى لا نمرض. كان يأتي طبيب كل يومين أو ثلاثة أيام للاطمئنان على توفرنا على كل ما نحتاج إليه”.

وأشارت إلى أن عناصر حماس كانوا ودودين للغاية في التعامل معهم.

من جانبها، قالت ابنتها شارون ليفشيتز “رغم أنني لا أستطيع أن أعبر بالكلمات عن الارتياح لأنها أصبحت آمنة الآن، إلا أنني سأواصل التركيز على تأمين إطلاق سراح والدي وكل هؤلاء – نحو 200 شخص بريء – الذين ما زالوا رهائن في غزة”.

وقد تم اسر المرأتين وزوجيهما من منزليهما في كيبوتس نير عوز بالقرب من حدود غزة خلال هجوم حماس على مستوطنات جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر – تشرين الأول. فيما لا يزال زوجيهما، اللذين يبلغان من العمر 83 و84 عاما، أسيرين عند الحركة.

ويعتقد أن الحركة أسرت نحو 220 شخصا، من بينهم عدد غير مؤكد من الأجانب ومزدوجي الجنسية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر

شهدت الحالة المرورية بشوارع وميادين ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، ظهور بعض التكدسات المرورية، وذلك وسط انتشار رجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة حركة السير، ومواجهة أي عوائق من شأنها التأثير السلبي على حركة المركبات.

تفاصيل الحركة المرورية

سجل طريق الأوتوستراد كثافات مرورية متوسطة في كلا الاتجاهين، بينما شهد كوبري أكتوبر تدفقًا ملحوظًا للمركبات، خاصة في الاتجاه المؤدي من الدقي إلى مدينة نصر وصلاح سالم، مع وجود بعض التكدسات الطفيفة في الاتجاه المعاكس نحو ميدان رمسيس، أما شارع رمسيس وميدان العباسية، فهناك استقرار في حركة المرور المتجهة نحو مدينة نصر، وفي الوقت نفسه، استمر تدفق الحركة بانسيابية على كوبري 15 مايو وكورنيش النيل، حيث شهدت المنطقة المركزية للمدينة حركة هادئة.

كما شهدت محافظة الجيزة، حالة من التكدس المرورية وكذلك مدينة 6 أكتوبر، خاصة بشارع المحور المركزي، وشارع الهرم الرئيسي إذ شهد تباطؤ في حركة السيارات وفي منطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية.

وبينما يحاول رجال المرور تسيير حركة السير في المحاور والشوارع، استاء بعض سائقي السيارات من غياب الدور التنظيمي للمرور في محاور أخرى مثل شارع فيصل والتحرير والمحور وطريق الواحات والرماية ما تسبب في اختناقات مرورية شديدة بالشوارع المحيطة بمنطقة حدائق الأهرام، وأمام البوابات، مطالبين بتكثيف الحملات لضبط المخالفين والسير عكس الاتجاه، وكذلك التحرك لحلحلة أزمة الاختناقات المرورية في وقت الذروية الصباحية بالتزامن مع خروج الموظفين والطلاب إلى مدارسهم ووقت العودة.

رقم سيارات الإغاثة

ووظفت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية، على جميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث من خلال الرقم 01221110000، في معظم الشوارع والميادين، والطريق الدائري، ومحور 26 يوليو، وميدان التحرير، ومنطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة.

اقرأ أيضاًمخالفات المرور برقم اللوحة.. رابط التظلم ودفع الرسوم

الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية ايران من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار وأجريت مشاورات نأمل أن تصل إلى نتيجة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • قيادي في حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم لن يتحقق
  • جيش لبنان: عناصر المركز العسكري في بنت جبيل- الجنوب ردوا على مصادر نيران إسرائيل
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • تفاصيل الحركة المرورية بمحاور القاهرة والجيزة «الخميس» 3 أكتوبر
  • إعلام لبناني: مواجهات بين عناصر من حزب الله وقوات إسرائيلية عند أطراف بلدة عيترون بجنوب البلاد