تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مخزن الإمداد الدوائي بالصيادين بمدينة الزقازيق، لليوم الثاني على التوالي، لمتابعة توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات التابعة للمديرية، وتوزيع المخزون الاستراتيجي منها على منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، نظراً لتداعيات الأزمة في قطاع غزة.

كما تأكد وكيل الوزارة من انتظام سير العمل، وتواجد السيارات التي تقوم بنقل مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المستشفيات والإدارات الصحية، وتوزيعها بناء على الخطة الموضوعة، وفقاً للاحتياج ومؤشرات الأداء، وبما يتناسب مع خطة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، وتوفير المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات بها.

توزيع مستلزمات مكافحة العدوى

كما تفقد وكيل الوزارة مخازن الكلى والمستلزمات الطبية والوقائية ومخزن أدوية الأزمات والكوارث والاستعمال العام والأشربة والأقراص والمحاليل والخيوط، والألبان والأمبولات والمخدرات وتنظيم الأسرة، ومكافحة العدوى، كما تم متابعة توزيع مستلزمات مكافحة العدوى التي تم توريدها أمس للمخزن الإقليمي من قبل الوزارة على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالتنسيق مع إدارة الطب العلاجي، وكذلك توزيع أجهزة التعقيم والتجهيزات الطبية التي تم توريدها أيضاً أمس واليوم على الأماكن المحددة لها، والتي تأتي ضمن تجهيز الوحدات الصحية والمراكز الطبية التي تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتشطيبات بها، بعد تطويرها ورفع كفاءتها واستلامها ضمن الخطة الاستثمارية للقطاع الصحي بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفيات

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • محافظ الشرقية يُنعي القمص انجيلوس القمص أبولوس كاهن كنيسة السيدة العذراء بالزقازيق
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يتفقد اللجان بمدرسة عمر الفاروق بالزقازيق
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • محافظ الشرقية الجديد يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الفتح بالزقازيق
  • الإجمالي 611 ألف طن.. استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان