أكد رئيس فلسطين محمود عباس في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن فلسطين تعترف بدولة إسرائيل وبحقها بالوجود وعلى تل أبيب أن تعترف بحق دولة فلسطين بالوجود.

وقال عباس إن إسرائيل قتلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 800 فلسطيني في غزة.

وتابع: "دعونا إلى إطلاق سراح المعتقلين من الجانبين.

ونطالب بالوقف الكامل لإطلاق النار وفتح ممرات دائمة لإدخال المساعدات لقطاع غزة والوقود".

إقرأ المزيد باحث روسي: دعوة ماكرون لتشكيل تحالف لمحاربة "حماس" محكوم عليها بالفشل

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن "قطاع غزة جزء من أرض فلسطين المحتلة ونرفض أي حلول جزئية أو أمنية". مضيفا "نعترف بدولة إسرائيل وبحقها بالوجود وعليها ان تعترف بحق دولة فلسطين بالوجود".

ومن جهته صرح ماكرون أنه: "لا شيء يبرر العنف، وتعازي لكل ضحايا دوامة العنف".

وأشار إلى أن هجوم "حماس" مأساة للإسرائيليين وكان كارثه أيضا على الفلسطينيين. وحماس لا تمثل الشعب الفلسطيني والابتزاز الذي تمارسه حماس مرفوض.

وتابع ماكرون: "أريد أن نعمل جميعا في المنطقة لتشكيل تحالف ضد الجماعات الإرهابية وبينها حركة "حماس"".

ونوه بأن الأساس الثاني هو حماية الناس وحماية الشعب والأساس الثالث هو استئناف العملية السياسية.

وأضاف: "أنا أرى معاناة المدنيين في غزة وليس هناك ما يبرر ذلك، حياة المدنيين لها نفس القيمة، ونقف إلى جانب الـ170 فرنسيا في غزة يعيشون هذه المأساة".

وقال الرئيس الفرنسي إنه "طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي إعادة الكهرباء والسماح بمرور قوافل المساعدات الإنسانية. ونريد المضي قدما مع الرئيس السيسي في إيصال المساعدات وحماية الضعفاء والمدنيين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة محمود عباس فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد

وصل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة عمل تستمر ليومين.

وكان في استقبال الرئيس عباس عدد من المسؤولين الإسبان وطاقم السفارة الفلسطينية في مدريد وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال زيارته، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما سيبحث الرئيس خلال اللقاء جهود وقف عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية، واستمرار إسرائيل باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وسيتناول اللقاء سبل حماية حل الدولتين الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من أيار/ مايو 2024، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو 2024، أعلن وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، انضمام بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • الرئيس عباس يرحب باعتماد مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • بعد اعتماد سفير فلسطين.. عباس يتوجه إلى مدريد قبل نيويورك
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية