لجريدة عمان:
2024-06-30@12:22:45 GMT

وفاة المذيعة العمانية رحمة آل عيسى

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

((عمان)) : فقد الوسط الإعلامي بسلطنة عمان مساء أمس المذيعة رحمة بنت حسين آل عيسى، أو كما اشتهرت باسم "ماما رحمة"، بعد أن تركت بصمتها في عالم الإعلام العماني، ونعت وزارة الإعلام اليوم المذيعة الراحلة التي خدمت في المجال الإعلامي على مدار عقود من الزمان، وكانت نموذجا للتفاني، وتركت بصمتها في انطلاقة الإعلام العماني.

وتعلق جيل السبعينيات والثمانينيات بـ "ماما رحمة" التي نجحت في كسب قلوب المتابعين بفضل طريقتها الرقيقة والنثرية في تقديم الأخبار والبرامج وبالعبارة التي اعتاد على سماعها المتابعون: "مشاهدينا الأعزاء.. أسعدتم مساء بكل خير"، لتكون صوتا مؤثرا في حياتهم، وكانت تجمع بين الأناقة والذكاء والأخلاق العالية في كلماتها وتعابير وجهها.

وتوفيت الإعلامية القديرة بعد صراع مع المرض، وتعد واحدة من أوائل المذيعات العمانيات اللاتي ظهرن على شاشة التلفزيون العماني منذ انطلاقته، وكانت بدايتها في إذاعة سلطنة عمان في موقعها ببيت الفلج، حيث عملت فيه ثم انتقلت إلى التلفزيون العماني وكانت من المذيعات الرائدات للشاشة العمانية، وكانت محبوبة لدى الكبار والصغار على حد سواء.

تميزت رحمة آل عيسى بتقديمها لبرامج للأطفال، حيث كانت مقدمة لبرنامج "براعم المستقبل" ومسابقة "الفزورة" التي عرفت من خلاله في شاشة تلفزيون سلطنة عمان باسم "ماما رحمة"، كما قدمت العديد من البرامج الأخرى وتميزت بأسلوبها القريب من الجمهور وحضورها القوي في برنامجها "الأسرة" الذي جمع الأسرة العمانية بكافة أطيافها. وكانت الراحلة أكثر من مجرد مذيعة، فهي أيقونة للإلهام والإيجابية، واستطاعت ببساطتها أن تكسب قلوب المشاهدين، لما لها من قدرة على ترك الأثر، وقدمت برامجها بشغف، وتحلّق الأطفال حولها ينادونها "ماما رحمة"؛ لتعكس عشقها للعمل بلطفها ومحبتها.

كان لرحمة آل عيسى دور كبير في تطور الإعلام في سلطنة عمان، حيث قدمت نشرات أخبار وبرامج متنوعة على مدار أكثر من خمسة عقود، حظيت خلالها باحترام وتقدير الناس وكانت جزءا لا يتجزأ من الأسرة العمانية، وعملت بعدها كمذيعة ربط، للانتقال بين البرامج في شاشة تلفزيون سلطنة عمان، وبعد توقفها عن العمل كمذيعة واصلت مسيرتها في وزارة الإعلام.

وقدمت المذيعة الراحلة دورا بارزا في تعزيز حضور المرأة العمانية في الإعلام وسلطت الضوء بثقافتها الرصينة، على مدى تمكن المرأة من العمل إلى جانب الرجل في مطلع النهضة العمانية المباركة، فلا يمكن أن ننسى تأثير "ماما رحمة" في قلوبنا وستبقى في ذاكرة الجميع، بأثرها وهي تقف في استوديو التلفزيون أو تجلس خلف ناقل الصوت في الإذاعة، ملهمة للأجيال اللاحقة في المجال الإعلامي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة عمان آل عیسى

إقرأ أيضاً:

إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي

إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي

مقالات مشابهة

  • إعلان للفريق الحكومي المفاوض من سلطنة عمان .. عقب لقاء مع وفد التحالف العربي
  • عاجل.. قرار جديد بخصوص الفحص الفني للمركبات في سلطنة عمان
  • مسؤول حكومي يحذر من ‘‘جريمة’’ تحدث اليوم في سلطنة عمان
  • سلطنة عمان.. سلام ووئام واحترام لحقــــوق الــدول والشعوب في الحياة الكريمة
  • قفزة عمانية في التحول الرقمي
  • الوفد الحوثي يغادر صنعاء للقاء وفد الشرعية في سلطنة عمان
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • تراجع سعر البيع الرسمي للخام العماني إلى 82.5 دولار للبرميل
  • بعد اكتشاف نيزك نادر في سلطنة عمان: هل تساءلت يومًا عن مصادر النيازك؟