كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن المجموعة العربية في جلسة مجلس الأمن رفضت مشروع القرار الأمريكي، وأوروبا والولايات المتحدة كل ما يشغل بالها في الوقت الحالي هو ملف الأسرى المتواجدين في غزة.

أحمد موسى: الإفراج عن سيدتين محتجزتين في قطاع غزة بعد جهود مصرية كبيرة كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا أحمد موسى يتحدث عن موقف الدول الغربية 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن المجتمع الغربي لا يرى الشهداء ولا يرى المصابين من قبل الشعب الفلسطيني، وهناك حالة من البكاء على سقوط أطفال إسرائيليين، "طب الناس اللي تحت الأنقاض ده فيه 1500 واحد تحت الأنقاض منهم 700 طفل يا جماعة".

 

وتابع أحمد موسى، أن المجتمع الدولي وضمير العالم الغربي يجعل الجميع يعرف حقيقة العالم الغربي، وحديثه عن حقوق الإنسان خلال الفترة الماضية، "أمريكا أصبحت عارية أمام الجميع، والتعري الأمريكي أصبح واضح أمام الجميع في الوقت الحالي، ومعاها بريطانيا وفرنسا وألمانيا، الـ 4 دول تحديدا اتعروا أمام الجميع، ومعاهم إيطاليا". 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى القرار الأمريكي المجتمع الغربي مجلس الأمن قناة صدى البلد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يبحث تطورات حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في غزة

ترأس عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، أعمال جلسة البرلمان العامة الخامسة والختامية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، المنعقدة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، بحضور فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان بالمملكة الأردنية الهاشمية وجاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وأكد العسومي، خلال افتتاح أعمال الجلسة، على وقوف البرلمان العربي التام مع القضية الفلسطينية كونها القضية الأولى والمركزية للعرب، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة . 

وناقشت الجلسة، مجمل الأوضاع الراهنة في الدول العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني لأبشع صور حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، مجددًا البرلمان العربي دعمه للقضية الفلسطينية ونيل شعبها حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

كما أكد البرلمان العربي في جلسته العامة، ضرورة التوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل للأزمة اليمنية، لإنهاء معاناة الشعب اليمني، وأيضا الأوضاع في دولة ليبيا، مشددًا على ضرورة المضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، واستكمال الاستحقاقات المؤجلة، على نحو يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا .

وناقشت الجلسة العامة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتها التحضيرية للجلسة، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة العربية ودعم العمل العربي المشترك، ومناقشة مسودة رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية، إضافة إلى مناقشة مسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي.

كما تطرقت الجلسة، للتطورات الخطيرة التي يمر بها السودان، والتي تنطوي على مخاطر كبيرة ليس فقط على مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، بل على منظومة الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل. 

كلمة معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي خلال أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث pic.twitter.com/SgQFf1qT8Q

— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) July 13, 2024

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يُؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في ليبيا
  • سفير فلسطين بمصر: موقف غالبية الدول في مجلس الأمن من قضيتنا رائع (فيديو)
  • أحمد موسى: المحافظين شغالين للمواطنين ومحدش هيهزهم
  • البرلمان العربي يبحث تطورات حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في غزة
  • أحمد موسى: مصر من أكثر الدول التي لديها تنوع في السلاح
  • رئيس البرلمان العربي يدعو للتوصل إلى حل نهائي لأزمات الدول العربية
  • من السعودية وتركيا إلى غزة.. رئيس إيران يكشف رؤيته للمنطقة بمقال
  • ‏‎لبنان يتقدم بشكوى أمام مجلس الأمن حول اعتداءات اسرائيل - وثيقة
  • “تكالة” يبلغ “أبو الغيط” تعليق مشاركته في أي مشاورات مع مجلس النواب
  • مدير المنتخب الأولمبي يكشف عن موقف إبراهيم عادل