كتبت -داليا الظنينى :

أكد طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي ورئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، أن المساعدات التى دخلت إلى قطاع غزة حتى الآن لا تمثل الكميات المأمولة ولا تناسب حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع فى ظل ما تفعله إسرائيل من عدوان على قوانين حقوق الإنسان.

وأضاف عبد القوى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد ،اليوم الثلاثاء: إن المساعدات الإنسانية والإغاثية تزداد يوما بعد يوم أمام معبر رفح، مبينا أن شاحنات المساعدات التى عبرت إلى غزة حتى الآن تحمل أغذية ومستلزمات طبية ووقود.

ووجه عبد القوى التحية إلى شباب المتطوعين من الجمعيات الأهلية المصرية، الموجودين أمام معبر رفح لتجهيز الشاحنات، موضحا أنهم يبذلون جهودا كبيرة فى عمليات الإغاثة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني طلعت عبد القوي التحالف الوطني للعمل الأهلي اتحاد الجمعيات الأهلية قطاع غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم

نظمت مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس الخيري قافلة طبية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن سلسلة من القوافل التي تطلقها المؤسسة في مختلف المحافظات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن جهودها المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

استهدفت القافلة التابعة للتحالف الوطني الكشف على مرضى القلب، الأطفال، ومرضى الجهاز الهضمي، الضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر التابعة لمركز يوسف الصديق، وشهدت القافلة إقبالاً كبيرًا، إذ استفاد منها 1300 حالة من الأسر المستحقة.

تخفيف العبء عن الأسر

كما حولت القافلة بتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الناس لإجراء التدخلات الطبية اللازمة بالمجان، بالتنسيق مع أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وذلك بهدف تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير مشقة السفر عليهم.

جدير بالذكر أنَّ مؤسسة الجود هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عام 2015، وتقدم العديد من الأنشطة لخدمة الأسر الأكثر استحقاقًا، حيث تشمل أنشطتها الرعاية الطبية، الإطعام، والإعانات الشهرية وغيرها، أما مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي فهى تقع تحت ادراة مؤسسة الجود الخيرية وقد تم افتتاحها عام 2019، وتمكنت منذ افتتاحها أنَّ تنجز أكثر من 7322 عملية جراحية وقسطرة و630 جراحة جهاز هضمى ومناظير و506.358 تدخلا طبيا و27.250 كشفا طبيا بالعيادات وتستهدف أن تكون مدينة طبية على أرض مصر بطاقتها الاستيعابية التى تصل إلى 600 سرير.

مقالات مشابهة

  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين