دان وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن وفلسطين، قتل المدنيين في غزة، وذلك خلال مؤتمر صحفي للمجموعة العربية على هامش جلسة مجلس الأمن بشأن قطاع غزة، في نيويورك، الثلاثاء.

وفي مؤتمر صحافي مشترك، وزراء الخارجية بوقف فوري لإطلاق النار  وإنهاء حصار  قطاع غزة.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان:

نطالب بوقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة والعودة لمسار سياسي.

كل حياة الفلسطينيين تستحق الحماية، ونقف نحن هنا نطالب جميعا وقف إطلاق النار، ورفع الحصار عن غزة. يجب أن يكون مقاربة جدية لحل التظلمات الفلسطينية، لا يمكن أن نجد سلاما إذا لم يلتزم المجتمع الدولي باتفاقاته الخاصة بحماية حقوق الفلسطينيين.

وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي:

ضرورة توفير الحماية للمدنيين في غزة. الحرب لن تحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. نرفض قتل المدنيين من أي طرف. سنكثف تحركاتنا لوقف الحرب في قطاع غزة.

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي:

نوجه الشكر إلى كل وزار الخارجية العرب على وجودهم اليوم في مجلس الأمن الدولي للتعبير عن الموقف العربي الموحد في وجه العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. المطلوب هو وقف الدمار ووقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة فورا.

وزير الخارجية المصري سامح شكري:

ندين استهداف كل المدنين، ولا نجد أي مبرر لتحمل المدنين الأبرياء لما يحدث، ونطالب بالتوقف عن كل ما يخالف القانون الدولي. ندعو لوقف فوري لإطلاق النار ومنع اتساع الصراع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الأمن الدولي مجلس الأمن وفد مجلس الأمن جلسة مجلس الأمن وزراء الخارجية غزة مجلس الأمن الدولي أخبار فلسطين فوری لإطلاق النار وزیر الخارجیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الإقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضاً«السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة هامة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان بعد تهديدات إسرائيلية