قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف مساء اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 ، إن الاحتلال قصف قطاع غزة بأكثر من ١٢ ألف طن من المتفجرات ما يساوي قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشبما.

أبرز ما جاء في التحديث اليومي لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لليوم 17 توالياً، الصادر عن المكتب الإعلامي الحكومي:

بلغ عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، 5087 شهيداً منهم: 2055 طفلاً و1119 سيدة وفتاة، و217 مسناً، وإصابة 15273 مواطناً.

قناة وكالة سوا الإخبارية على تليجرام - لمتابعة حرب غـزة بالصور والفيديو بلحظة بلحظة

بلغ عدد شهداء جنوب قطاع غزة 1652 وهي المناطق التي زعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة وارتكب فيها مجازر مروعة استهدف فيها النازحين بشكل مباشر في الطرقات وفي منازل أقربائهم وفي مراكز الإيواء.

بلغ إجمالي عدد النازحين نحو مليون و400 ألف مواطناً بنسبة تصل إلى 70% من سكان القطاع.

ارتكب الاحتلال 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، ارتقى فيها 3813 شهيداً غالبيتهم من النساء والأطفال.

تلقت الطواقم الحكومية نحو 1500 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 830 طفلاً.

أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل العدوان المستمر، منها أكثر من 20 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال بشكل كامل أو باتت غير صالحة للسكن.

72 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية دمرها الاحتلال وألحق فيها الضرر الكبير.

استمر الاحتلال في استهداف شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وأخرج عدد منها عن الخدمة، في حين يواصل الاحتلال استهداف المؤسسات التعليمية، حيث تعرّضت 177 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 32 مدرسة خرجت عن الخدمة.

يواصل الاحتلال تعمّد استهدافه تجمعات المواطنين وتدميره للبيوت فوق رؤوس ساكنيها، واستهدافه للكنائس والمساجد حيث تضرر كليا 32 مسجداً و3 كنائس تضررت بشكل بليغ.

الاحتلال قصف قطاع غزة بأكثر من ١٢ ألف طن من المتفجرات ما يساوي قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشبما.

٣٣ طن من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع بالمتوسط في قطاع غزة منذ بداية العدوان.

جميع الإحصائيات الرسمية التي وثقتها الطواقم الحكومية الميدانية هو ما استطاعت الوصول إليه مع تواصل قصف الاحتلال على القطاع وتعذر الوصول لمناطق واسعة بسبب تواصل القصف.

لا زالت قوافل المساعدات الداخلة للقطاع دون الحد الأدنى من حاجة الواقع الإنساني الكارثي، حيث دخل ما مجموعه ٣٤ شاحنة ومن المتوقع دخول ٢٠ أخرى اليوم، وهو ما يعني بمجموعها ١٠٪؜ من معدل ما كان يدخل قطاع غزة يوميا قبل العدوان.

نؤكد على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم، لإدخال المستلزمات الحياتية والاحتياجات الإنسانية وفي مقدمتها الوقود، وإخراج الجرحى والمصابين لتلقي العلاج.

المكتب الإعلامي الحكومي

الإثنين 22 أكتوبر 2023م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: ألقیت على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية

أكد الرئيس الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، أن الحكومة الصومالية لن تفاوض مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مشيرا إلى أنه لا توجد مفاوضات مع المليشيات، وعلى الشعب الصومالي أن يطمئن بأن الحكومة لن تفتح باب المحادثات.

 

وقال الرئيس الصومالي- خلال خطابه في افتتاح الدورة الخامسة للبرلمان الفيدرالي، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية "صونا"- إن المليشيات الإرهابية لا تعترف بالحكومة، ولذلك لا مجال للمفاوضات مع العدو الإرهابي، وإن ما قيل في وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة.

 

وأضاف أن المناطق المحررة من المتشددين استعادت عافيتها، وجرى تأهيل المدارس، والمرافق الحكومية، حيث يتنعّم السكان المحليون بالسلام والاستقرار.

 

وكان الرئيس الصومالي قد وضع أولويته الأولى بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 15 مايو 2022م، وهي تحرير البلاد من فلول مليشيات الشباب التي كانت تعيق التقدم والازدهار في البلاد.

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب.

 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

 

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

مقالات مشابهة

  • علماء يكتشفون سبب غير معروف لمرض السكري
  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • 10 أشهر من العدوان.. والجرائم الإسرائيلية مستمرة
  • الرئيس الصومالي: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • المرتزقة والعملاء.. سلاح الاحتلال السري في قطاع غزة
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)