زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء أن عددا من الغواصين التابعين لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حاولوا التسلل إلى مستوطنتي زيكيم وكرميا.

 

وادعى جيش الاحتلال أن القوات البحرية الإسرائيلية، قتلت غواصي حماس، ولم يحدد عددهم فيما أشارت تقارير إعلامية عبرية أنهم أربعة، والبعض يزعم أنهم ثمانية، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

 

وقالت الصحيفة العبرية إنه خلال الحادث، انطلق إنذار تسلل مشتبه به في مستوطنتي زيكيم وكرميا الحدوديتين.

 

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، بعد عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ضد مستوطنات غلاف غزة.

 

وتسبب العدوان الإسرائيلي في استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني، وما يقرب من 20 ألف مصاب جراء العدوان المتواصل على المنازل والبيوت والمساجد والمستشفيات والمرافق الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي حركة المقاومة الإسلامية حماس زيكيم القوات البحرية الإسرائيلية العدوان الإسرائيلي قطاع غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة

الجديد برس:

قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن كل الخيارات ستكون مطروحة في حال شرع الاحتلال الإسرائيلي في عدوان عسكري شامل على لبنان.

وأكدت البعثة في بيان على منصة” إكس”، أنه على الرغم من أن إيران تعد الأخبار التي يبثها الاحتلال حول عزمه شن هجوم واسع على لبنان، ليست أكثر من دعاية وحرب نفسية، فإنها في الوقت عينه تؤكد أن “المشاركة الكاملة لمحور المقاومة هي أحد الخيارات المطروحة في حال اندلاع حرب قاسية”.

وتابعت أنه إذا شرعت “إسرائيل” في عدوان عسكري شامل على لبنان فسوف تندلع حرب قاسية.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد أكد في كلمة له قبل أسبوعين، أن التهديد بتوسيع الحرب “لا يخيفنا”، معتبراً أن الحرب على لبنان ستحمل تداعيات في المنطقة والإقليم.

كما لفت إلى أن الاحتلال يعلم أنه ليس قادراً على الدفاع عن كيانه، “والدليل عملية الوعد الصادق من جانب الجمهورية الإسلامية في إيران” التي وصلت صواريخها ومسيّراتها إلى الكيان “رغم الدعم الدولي”.

وفي هذا السياق، حذرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية من أن أي عملية إسرائيلية موسعة ضد لبنان قد تؤدي إلى كارثة بالنسبة إلى “إسرائيل”، وأضافت أن استراتيجية رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، هي “الحرب، والحرب، والمزيد من الحرب”.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • بعد 9 أشهر من القتال.. ما المطلوب أن تتنازل حماس عنه!
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • حمدان: لا جديد بمفاوضات وقف العدوان عن قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح