عدن (عدن الغد) فهد قائد - محمد خالد

برعاية دائرة الفكر والأرشاد بالأمانة العامة للمجلس الإنتقالي الجنوبي يستمر قسم الفكر والأرشاد بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالشيخ عثمان حملتة التوعوية من المظاهر السلبية و مخاطر التطرف والتي تستهدف مدارس المديرية الثانوية حيث واصل صباح اليوم الثلاثاء قسم إدارة الفكر و الارشاد بالهيئة التنفيذية لانتقالي الشيخ عثمان نزوله التوعوي لمدرستي الراشد الأهلية، والنورس بالممدارة، وذلك بحضور الدكتور وضاح الشبحي رئيس دائرة الفكر والارشاد بالعاصمة عدن و نائبه الأستاذ علي البحر، و العميد رياض درويش رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المديرية و الأستاذ أنور محضار راجح مدير مكتب إدارة التربية و التعليم بالمديرية .

ومن خلال المحاضرة التوعية التي قدمها رئيس ادارة الفكر و الارشاد في انتقالي الشيخ عثمان الشيخ محمد الهندي، و الشيخ عصام عبادي وتحت عنوان ((حماية الطلاب من الظواهر السلبية والأفكار المتطرفة وماهي أثارة عن المجتمع )) حيث تم ألقاء المحاضرة التوعوية في ثانوية الراشد الأهلية بنين فرع الممدارة في برنامج الطابور الصباحي والذي في بدايته رحب الأستاذ صالح الباخشي مدير الثانوية بالضيوف الحاضرين من ادارة الفكر والارشاد بانتقالي العاصمة وكذلك قيادة المجلس الأنتقالي الجنوبي بالشيخ عثمان وإدارة مكتب التربية والتعليم شاكرآ نزولهم الى الثانوية لإلقاء المحاضرة الهادفة للطلاب ، كما ألقى الشيخ محمد الهندي رئيس قسم الفكر والأرشاد بانتقالي الشيخ عثمان محاضر توعوية أمام الحاضرين من الطلاب والمعلمين والمعلمات موضحاً بان التطرف حالة من الجمود والانغلاق العقلي وتعطيل القدرات الذهنية عن الإبداع والابتكار، وعن إيجاد الحلول في عالم سريع التغير، فإن انتشار هذه الظاهرة والحالة يكون مهدِّداً، ليس لتطور المجتمع فحسب، بل لوجوده واستمراره.

منوهآ للطلاب على الأهتمام بالتعليم ورفع قدراتهم التعليمية ، والأقتداء بالأخلاق الحسنة والسلوك الحسن والألتزام بالصلاة واختيار الأصدقاء الجيدين والأبتعاد والتجنب من أي مظاهر سلبية كالاشياء التي تدخل ضمن مسميات المخدرات 
وختم محاضرته بحث التلاميذ على احترام المعلم كقدر امتثال لقول أمير الشعراء أحمد شوقي: 
قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا . حضر المحاضرة مدراء عدد من أقسام مكتب التربية بالمديرية والهيئة التنفيذية بأنتقالي الشيخ عثمان .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشیخ عثمان

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. المستشار السابق لقائد الدعم السريع يواصل تفجير المفاجأت: (القائد عثمان عمليات تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد خلافاته مع حميدتي و “كيكل” في ورطة كبيرة)

واصل الدكتور يعقوب الدموكي, المستشار الإعلامي السابق لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” تفجير المفاجأت.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد حل الدموكي, ضيفاً على فضائية الزرقاء, كشف من خلاله بعض الأسرار عن الشخصيات البارزة بالدعم السريع.

وأكد مستشار حميدتي, السابق أنه ومن خلال علمه من بعض المصادر أن القائد عثمان عمليات, الضابط الذي كان منتدب من الجيش للدعم السريع يقيم تحت الإقامة الجبرية.

وكشف الدموكي, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين, أن عثمان عمليات, كان قد دخل في خلافات مع قائد الدعم السريع, والذي اتهمه بالعمل لصالح جهات أخرى وهو ما دفع قوات الدعم السريع لوضعه تحت الإقامة الجبرية بعد الحرب مباشرة.

وعن وضع قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة أبو عاقلة كيكل, أكد الدموكي, أن هذا الرجل في ورطة كبيرة نظراً لأن الدعم سينقطع عنه بعد تحرير الجيش للفاشر, وستتم محاصرته في ولاية الجزيرة.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يواصل محاضراته في البرنامج التدريبي للتأهيل لشغل وظائف قيادية
  • تخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • ديوان حاكم الشارقة ينعى الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • شاهد بالفيديو.. المستشار السابق لقائد الدعم السريع يواصل تفجير المفاجأت: (القائد عثمان عمليات تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد خلافاته مع حميدتي و “كيكل” في ورطة كبيرة)
  • إصابة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ وسائقه إثر حادث سير بالمنوفية
  • التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل
  • ”معركة سمك”: صراع محتدم في الشيخ عثمان بين بائعين وقوات الأمن على سوق رزقهم
  • قرابة 13 ألف طالب يستعدون لاختبارات الثانوية في عدن
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية