أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الثلاثاء، قصفها برشقات من الصواريخ مدينتي تل أبيب وبئر السبع، "ردا على المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

وقالت "القسام" في بيانين منفصلين: "قصفنا مدينة تل أبيب وبئر السبع برشقات من الصواريخ ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة".



وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه موقع "إكس"، أن "صفارات الإنذار انطلقت في مناطق وسط "إسرائيل""، دون مزيد من التفاصيل.

#شاهد
"رشقات صاروخية باتجاه الأراضي المحتلة رداً على المجازر بحق المدنيين" pic.twitter.com/yXN5NhnCB1

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 24, 2023
وتشير الرشقات الصاروخية إلى أن القوة الصاروخية للمقاومة لا زالت تعمل، وأن مراكز السيطرة لا زالت تدير المعركة وفق أوليات المقاومة.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو تظهر الهلع في صفوف المستوطنين الإسرائيليين جراء سقوط الصواريخ.

"المستوطنـــون لحظة ضرب القســـام لتل أبيب ومحيطها." pic.twitter.com/PmHNzfSpIC

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 24, 2023
وذكرت مصادر عبرية إن صاروخا سقط في حولون تسبب بإصابة 3 مستوطنين أحدهم بجراح متوسطة.


وتأتي الرشقات الصاروخية بحسب المقاومة ردا على المجازر الإسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال في كل ساعة في قطاع غزة.

ولليوم الـ 18 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة واستهدافها بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، واستشهد 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام تل أبيب تل أبيب القسام طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على المجازر ردا على

إقرأ أيضاً:

استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)

نعت حركة حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي و ثلاثة من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان.

الشهيد سعيد عطا الله علي عريس الاستهداف الليلة عبر المسيرة الصهيونية التي ضربت شقته بمخيم البداوي ويذكر ان شهيدنا ابن مخيم البارد من بلدة سعسع????

اصوات التكبيرات تسمع في مخيم البداوي في طرابلس #طرابلس #شمال_لبنان #لبنان #العدوان_الإسرائيلي_على_لبنان pic.twitter.com/RJhWCgDWmh — Tarek ???????????? (@TarekAbass44370) October 5, 2024

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

مشاهد أولية للغارة الإسرائيلية التي استهدفت #مخيم_البداوي pic.twitter.com/ppZhv0t6CK — هنا لبنان (@thisislebnews) October 5, 2024

وأضاف الصحيفة، أنه بحسب الوثائق التي تم توزيعها من مكان الحادث، فإن هذا إجراء مضاد مستهدف، وأن التفاصيل قيد المراجعة.

اظهار ألبوم ليست


وفجر السبت، شنت طائرات الاحتلال، غارات عنيفة استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

وسبق أن دعا جيش الاحتلال السكان لإخلاء بعض البنايات والابتعاد عنها، حيث ضرب مبنى لحزب الله في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ووجه متحدث باسم الجيش الإسرائيلي تحذيرا لسكان مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، وطالبهم "بإخلائها فورا".

كما استهدفت غارتان منطقة الشويفات بالضاحية الجنوبية لبيروت.

من جانبه قال حزب الله؛ إن مقاتليه يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال، التي تحاول التقدم باتجاه بلدة العديسة جنوب لبنان، مبينا أنه أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوة اقتربت من البلدة.



وليل أمس الجمعة، عاشت الضاحية الجنوبية لبيروت، على إيقاع غارة للاحتلال الإسرائيلي، وُصفت بكونها الأضخم من التي اغتيل فيها الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله؛ وأسفرت عن تدمير كامل للمباني.
 
غارة الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت كذلك، محيط معبر المصنع اللبناني، وأدّت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن "هذه الغارات استهدفت مقر الاستخبارات الرئيسي لحزب الله".

كذلك، خرج مستشفى مرج عيون الحكومي جنوب لبنان عن الخدمة، الجمعة، عقب إخلاء طاقمه الطبي، جرّاء تهديدات من الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه، وإنذار الجيش المواطنين بإخلاء عشرات القرى "فورا".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، "بإخلاء الطاقم الطبي من مستشفى مرج عيون الحكومي في جديدة مرج عيون"، مضيفة: "وبذلك يكون المستشفى توقف عن العمل".

ويأتي هذا، عقب استشهاد 4 مسعفين من الهيئة الصحية قرب مستشفى مرج عيون، بعد أن قال المصدر نفسه؛ إن "غارة استهدفت سيارة للهيئة الصحية الإسلامية قرب المستشفى".

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني يدين مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • لبنان تحت القصف.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب ويقتل المدنيين
  • استشهاد قيادي في "القسام" إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان
  • القسام تنعي اثنين من كوادرها في لبنان.. اغتيلا بقصف لطائرات الاحتلال (شاهد)
  • استشهاد قيادي في القسام إثر استهداف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • كيف أجاب خبير عسكري لقناة أردنية حول انتهاك الصواريخ الإيرانية سيادة عمّان؟ (شاهد)
  • هكذا نفذ الشابان الفلسطينيان هجومهما في تل أبيب (شاهد)