قامت حملة مواطن لدعم مصر، برئاسة محمد فاروق، المنسق العام على مستوى الجمهورية، بالتبرع بعدد 426 صندوقا من الخبز بإجمالي 51120 رغيفا من الخبز البلدي، لدعم أهالي غزة، وذلك بإشراف مروان قرقورة منسق الحملة بمحافظة البحيرة، ومحمد صبري سرحان، منسق الحملة بمحافظة شمال سيناء، وبالتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر المصري.

يأتي ذلك في إطار دور حملة مواطن، في تخفيف العبء عن أهالي قطاع غزة والدعم الدائم للقضية الفلسطينية، والمساهمة في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة لإغاثة أهالي غزة.

وقال محمد فاروق، المنسق العام لحملة مواطن، إن الحملة ستتبنى خطة لتقديم قوافل دعم ومساعدات لأهلنا في غزة، من أجل المساهمة في فك الحصار الواقع عليهم من قبل الكيان الصهيوني، والعمل تقديم الدعم اللازم لهم وتوفير كل الاحتياجات الأساسية للشعب الأعزل المنتهك حقه.

وفي ذات السياق، قال مروان قرقورة، إن الحملة مستمرة في دعم الأخوة في فلسطين بكل السبل المتاحة وتقديم يد العون لهم والشد على أيديهم، مع استمرار تدفق صناديق الخبز البلدي خلال الفترة المقبلة، مع السعي لتوفير عدد من السلع الأساسية لإدخالها إلى القطاع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قضية فلسطين حملة مواطن لدعم مصر

إقرأ أيضاً:

ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار

العُمانية /اختتمت هيئة البيئة بمحافظة ظفار اليوم حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بالمحافظة التي تنفذها الهيئة للعام الرابع على التوالي بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وقال حاتم بن سالم المهري رئيس فريق غرس ٤ ملايين بذرة بمحافظة ظفار: إن الحملة بدأت مطلع شهر مايو من هذا العام بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية إذ غُرس أكثر من مليوني بذرة لأشجار اللبان، والسدر، والسمر، والتين البري والمشط العربي والغاف العُماني.

وأضاف أن مرحلة الغرس سبقها العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية وتتمثل في جمع البذور حسب مواسم إزهار الأشجار البرية على مدار السنة تلتها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها، مبيناً أن عملية تقييم مرحلة غرس البذور للعام الماضي أظهرت نتائج جيدة بنسبة نمو وصلت إلى 14 %.

وتأتي حملة غرس البذور تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة ١٠ ملايين شجرة لتوسيع الغطاء النباتي من الأشجار المثمرة ومكافحة التصحر بالإضافة إلى السعي نحو تحقيق أحد مرتكزات رؤية عُمان ٢٠٤٠ التي تتمحور في البيئة ومواردها الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • جلسات للتخاطب وتنمية المهارات بمحافظة جنوب سيناء
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • ختام حملة غرس ٤ ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان