أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن وسائل إعلام فلسطينية بأن سفيرُ دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، طالب الأمينَ العامَ للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالاستقالة بعد تأكيده أن هجمات الفصائل الفلسطينية لم تحدث من فراغ.

من أمام معبر رفح.. أنطونيو جوتيريش يوجه رسالة عاجلة بشأن المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بث مباشر| فعاليات مؤتمر صحفي عالمي لـ أنطونيو جوتيريش في رفح المصرية

ورفض سفيرُ دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة مقابلةَ الأمينِ العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عقب كلمته أمام مجلس الأمن، والتي قال فيها إن هجمات الفصائل الفلسطينية لم تحدث من فراغ، وذلك في نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية.

الوضع في الشرق الأوسط يتفاقم كل ساعة

من جهته قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إن الوضع في الشرق الأوسط يتفاقم كل ساعة، الحرب في غزة قد تنتشر في المنطقة بأكملها، وهذا الانتشار يشكل خطورة بالغة على العالم.                                                                                      

وأكد جوتيريش، خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمن، أنه في لحظة حاسمة كهذه من الضروري أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم، وقد ندد بما لا يدعو للشك هجمات الرعب غير المسبوقة المروعة التي ارتكبتها حماس 7 أكتوبر في حق المدنيين الإسرائيليين.

هجوم حماس لم يحدث من فراغ

وتابع أن هجوم حماس لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق يدوم منذ 56 عامًا وشهد أرضه تلتهمها المستوطنات رويدًا رويدًا، ولكن تظلمات الشعب الفلسطيني لا تبرر الهجوم الذي قامت به حماس، ولا تبرر أيضًا العقاب الجماعي الذي لحق بالشعب الفلسطيني كافة.

وأضاف أنه نطالب جميع الأطراف بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي، وأن يتم احترام المدنيين والمستشفيات ومرافق الأمم المتحدة التي تؤوي أكثر من 600 ألف فلسطيني، وإسرائيل تقصف غزة بلا هوادة وعدد الضحايا المدنيين في تزايد مستمر حتى الآن بشكل مقلق.

وذكر أن حماية المدنيين أهم موضوع في أي نزاع مسلح ولا يعني استخدامهم كدروع بشرية، ولا يعلو أي طرف في النزاع على القانون الدولي، إمدادات الوقود الخارجة من الأمم المتحدة إلى غزة ستنفد بعد وقت قليل للغاية وهذه كارثة كبيرة، هذا علاوة عن انقطاع الكهرباء والمياه، لذا شعب غزة في حاجة شديدة إلى تقديم المساعدات له دون قيود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سفير إسرائيل بالأمم المتحدة أعلام فلسطين المستوطنات الاستقالة أنطونيو جوتيريش دولة الاحتلال وسائل اعلام اسرائيلية الحرب في غزة قصف غزة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أنطونیو جوتیریش الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، أن 96% من سكان غزة يعانون مع صعوبة وصول المساعدات الإنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، أن جيش الاحتلال يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات للتقليل من آثار المعاناة الإنسانية، مواصلة أن بلادها تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار، وندعو حماس للقبول بالاتفاق.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • بن غفير يهدد بالاستقالة في حال توقف الحرب على غزة