كشف الدكتور محمود فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، تفاصيل عملهم في قوافل إغاثة غزة لتقديم المساعدات للقطاع خلال الأيام الماضية.

التحالف الوطني: تعنت إسرائيلي واضح أمام دخول المساعدات للأشقاء بغزة "القضية الفلسطينية" تتصدر نهائي دورة التحالف الوطني وتكريم حفظة القرآن الكريم بالبحيرة (فيديو وصور)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن التحالف الوطني منذ اللحظات الأولى للعدوان على غزة قاموا بتجهيز 106 شاحنة محملة بالأغذية والأغطية والمستلزمات الطبية والمواد الإغاثية، بعد عمل كبير وصل إلى حد الملحمة.

تحضيرات قافلة جديدة

وأوضح أن متطوعي التحالف الوطني ظلوا قائمين على تجهيز القافلة الإغاثة لقطاع غزة على مدار يومين متواصلين وعلى مدار الساعة دون توقف، لتبدأ القافلة رحلتها نحو العريش.

وأضاف أن قافلة التحالف الوطني ظلت في العريش لمدة يومين، قبل أن تنطلق نحو رفح وظلت أمام المعبر لمدة أسبوع حتى بدأت دخول المساعدات نحو غزة بـ20 شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أنه بعد ذلك توالت دخول شاحنات التحالف الوطني والهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني فيما يخص أولوية الاحتياجات.

ولفت إلى أن الشاحنات تمر عبر معبر رفح وتقوم بإفراغ حمولتها في شاحنات الهلال الأحمر الفلسطيني لتبدأ رحلتها نحو غزة بمختلف أنواع المواد الإغاثية.

وتابع أن التحالف الوطني يعمل في الوقت الحالي على تجهيز قافلة إغاثية جديدة لصالح غزة رغم أن الأعداد التي تدخل في الوقت الحالي ليست كافية، لكن مخازن العريش مليئة بالمواد الإغاثية وبمجرد السماح بدخولها ستنطلق قافلة جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين محمود فؤاد قافلة اغاثية معبر رفح الحدث اليوم القضية الفلسطينية المستلزمات الطبية التحالف الوطني المساعدات لقطاع غزة تقديم المساعدات فضائية الحدث التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا

أكد أحمد عادل مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، استمرار التعنت الإسرائيلي في منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة سواء كانت مساعدات إنسانية أو المحروقات والمواد البترولية بحجة أن يوم السبت عطلة رسمية في إسرائيل، رغم أنه اليوم الثاني على التوالي الذي لا تسمح فيه إسرائيل بدخول أي محروقات أو أي مواد بترولية لتتفاقم المعاناة داخل قطاع غزة. 

انهيار الخدمات في غزة

ولفت مراسل «إكسترا نيوز»، إلى انهيار الكثير من الخدمات داخل قطاع غزة، مثل خدمة المنظومة الصحية نظراً لنقص الوقود، وتوقف أغلب المولدات الكهربائية عن العمل وانعدام التيار الكهربائي وسط استغاثات متصاعدة ومتتالية من داخل قطاع غزة.

وكشف عن أن بعض المستشفيات خرجت عن الخدمة في ظل نفاد الوقود ومن بين هذه المستشفيات مجمع ناصرالطبي، موضحا أن المنظمات الأممية قالت إن قطاع غزة في حاجة إلى ما يقل عن 500 شاحنة في حين أن ما يقدم من مساعدات خلال الفترة الأخيرة انخفض عما كان يقدم من قبل، والآن سمحت قوات الاحتلال بدخول 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية كحد أقصى.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • قافلة «التحالف الوطني» تنقذ بصر فوزي محمد وتستعد للمزيد في القليوبية
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا