واصلت لجنة الحكام بمنطقة الفيوم لكرة القدم إجراء تدريبات عملية ومحاضرات نظرية للحكام الجدد والدرجتين الثانية والثالثة وبعض حكام الدرجة الأولى في المحافظة وذلك في ملعب مركز شباب العدوة بالفيوم بقيادة الكابتن شعبان صادق رئيس لجنة حكام الفيوم والكابتن سيد الشورة مدير اللجنة والكابتن صبري برديسى عضو اللجنة والمحاضر الفني والكابتن سمير عبد الفضيل المعد البدني لحكام الفيوم.

أشرف على عملية تنظيم اللقاء وإعداد قاعة المحاضرات والملعب الكابتن محمد طه نائب رئيس لجنة اللياقة البدنية بالاتحاد المصري لكرة القدم وابن قرية العدوة، ألقى الكابتن صبري برديسى عضو لجنة الحكام بالفيوم والمحاضر بالاتحاد المصري لكرة القدم محاضرة عن "تكنيك" استخدام الراية وأيضا شخصية الحكم وتحدث سيد الشورة مدير لجنة حكام الفيوم عن بعض الأمور الإدارية التي يجب على الحكام اتباعها قبل وأثناء وبعد المباريات وتحدث الكابتن شعبان صادق عن الاستعداد النفسي والبدني للحكام قبل المباريات.

عقب ذلك تم تقسيم الحكام والمساعدين وتولى الكابتن صبري صادق والكابتن سيد الشورة والكابتن سمير عبد الفضيل إجراء تدريبات عملية للحكام المساعدين في أرض الملعب على أسلوب استخدام الراية في رميات التماس والركلة الركنية وركلة المرمى والتسلل "القريب والوسط والبعيد" وفي الإشارة على ارتكاب الأخطاء من المهاجمين والمدافعين والتحركات الجانبية في المسافات القصيرة وتولى الكابتن شعبان صادق تدريب الحكام على التحركات في الملعب وكيفية استخدام الصفارة والتمركز أثناء اللعب وأيضا أثناء توقف اللعب وفي الركلات الحرة والركلات الركنية.

وتقدمت لجنة الحكام بالمنطقة بالشكر والتقدير إلى الكابتن منتصر الفحل، رئيس مجلس إدارة مركز شباب العدوة والكابتن محمود ميزار مدير المركز على تعاونهم في تجهيز الملعب وقاعة المحاضرات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم لجنة حكام الفيوم حکام الفیوم

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية

واصلت لجنة حصر الأضرار العامة التابعة للجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي، أعمالها الميدانية بزيارة عدد من المقرات الحكومية في المدينة، بمتابعة مباشرة من معالي وزير العمل والتأهيل ورئيس اللجنة، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

وشملت الزيارات التفقدية مقرات: إدارة جامعة سبها، مكتب المعاهد الفنية والمتوسطة، المعهد العالي للتقنيات الهندسية، كلية العلوم التقنية، إدارة جهاز الحرس البلدي، هيئة السلامة الوطنية، المركز الوطني للمأثورات الشعبية، ومفوضية سبها للكشاف والمرشدات.

وخلال الجولة، لاحظت اللجنة المكلفة وجود أضرار متفاوتة في تلك المقرات نتيجة الأمطار الأخيرة، حيث تراوحت بين أضرار جسيمة وأخرى بسيطة، فيما سجلت بعض الأماكن عدم وجود أضرار تذكر.

وتم تدوين جميع الملاحظات التي سيتم إحالتها في تقارير مكتوبة، ليتم التعامل معها وفقاً لحجم الأضرار وأهميتها، مع التأكيد على إيصال حجم الأضرار إلى رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • هذا ما يحدث بعد إجراء عملية شد الوجه!
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • الحكمة منى عطا الله تعلن اعتزالها رسميا بسبب ظلم لجنة الحكام
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي.. وكولر المفروض دوره في الملعب فقط
  • عبد الجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي.. وكولر المفروض دوره في الملعب فقط
  • اتحاد الكرة المصري يُفاضل بين ستيف بينيت وهاوارد ويب لرئاسة لجنة الحكام
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • الأورمان: إجراء 12 ألف و292 عملية عيون للمرضى غير القادرين منذ بدايتها ببني سويف
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي