RT Arabic:
2024-10-03@13:57:51 GMT

رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات: أمننا القومي خط أحمر

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات: أمننا القومي خط أحمر

شدد رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات ضياء رشوان، على أن أمن مصر القومي خط أحمر، لذا حذرت مصر من التداعيات السلبية على أمنها.

إقرأ المزيد صحيفة تتحدث عن وثيقة مسربة لخطة المخابرات الإسرائيلية في سيناء

وقال ضياء رشوان خلال مؤتمر صحفي بشأن الموقف المصري من التطورات في غزة والمنطقة، إن مصر حذرت من تضخم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية إثر العنف الإسرائيلي.

وأضاف أن بلاده لن تدخر أي جهد لإدخال المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

وأشار رئيس هيئة الاستعلامات إلى أن ما يحدث في قطاع غزة ليس له أي صلة بالقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد في "قمة القاهرة للسلام" تطلع مصر لإدارة حل الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

إقرأ المزيد مصر تدخل مساعدات جديدة إلى غزة

وأكد أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية عبّر عنه الرئيس المصري في أكثر من مناسبة بكلمات حاسمة وواضحة، مشيرا إلى أن التقدير المصري دائما للقضية الفلسطينية هو أنها "قضية القضايا"، وأن حل القضية يتمثل في حل الدولتين وإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وفق المقررات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأوضح أن وسائل الإعلام الغربية تخص إسرائيل فقط في الوضع الإنساني وتتجاهل الوضع في غزة.

ولفت إلى أن مصر استقبلت حتى الآن 39 طائرة مساعدات لقطاع غزة من الدول الشقيقة، مشيرا إلى أن مصر تكثف اتصالاتها لإجراء مفاوضات لضمان تدفق المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مستدام.

ونوّه بأن إجمالي ما دخل قطاع غزة عبر معبر رفح حتى يوم الاثنين 457 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى 251 طنا مواد غذائية و87 طنا من المياه الصالحة للشرب على متن 54 شاحنة، ومن المنتظر دخول 20 شاحنة إضافية الى القطاع يوم الثلاثاء.

إلى ذلك، تتواصل الحرب على غزة في يومها الـ18 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023، ومعها يتزايد عدد الضحايا والمصابين ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع الذي ما يزال يتعرض للقصف الإسرائيلي.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف 5300 قتيل إضافة إلى إصابة أكثر من 18 ألفا بجراح مختلفة، ناهيك عن الدمار الهائل بالمناطق السكانية والبنية التحتية وحالة النزوح الجماعية.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن عزمه على تكثيف ضرباته ضد غزة استعدادا للمرحلة المقبلة من هجومه على القطاع.

المصدر: "القاهرة الإخبارية"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم استخبارات الجيش الإسرائيلي الجيش المصري الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى عبد الفتاح السيسي قطاع غزة كتائب القسام مساعدات إنسانية معبر رفح وفيات قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إن الخارجية المصرية لها ثوابت والدبلوماسية الوطنية عريقة لذلك يكون لهما دور كبير في جميع اجتماعات الأمم المتحدة، في إشارة إلى الزخم المصري في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ إن الدولة تعرض رؤيتها في جميع القضايا الهامة التي تتعلق بأمن منطقة الشرق الأوسط.

 تعدي إسرائيلي على سيادة بعض الدول العربية

وأضاف «الدوي»، خلال حواره ببرنامج «الصحافة» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة لها قدر كبير وقيمة عظمى في الإقليم التي نعيش به، وبناء عليه مصر قادرة على تقديم مقترحات لإصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مشيرا إلى وجود حقوق ضائعة للشعب الفلسطيني إذ إن هناك تعديًا إسرائيليًا على سيادة عدد من الدول العربية ومنها لبنان مؤخرا.

 ضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه

وتابع، أن الدولة المصرية تنادي دائما بضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه ومسؤولياته تجاه ما يُمارس من أعمال إبادة جماعية وحرب تجويع، على يد الجانب الإسرائيلي للعديد من الجوانب في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: ثبات حصة مصر من مياه النيل من ثوابت أمننا القومي
  • رئيس «الشيوخ»׃ السيسي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • حزب الاتحاد: الشائعات شوكة في ظهر الأمن القومي
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة