بلغت أزمة خدمة الكهرباء ذروتها، ارتفعت في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، مساء اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023م، مع ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى حوالى 16 ساعة مقابل ساعتي توليد.

وأكد سكان محليون في عدد من مديريات عدن، أن الكهرباء خرجت شبه كلي عن منازل بعض أحياء المديريات منذ ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، وحتى وقت صلاة مغرب اليوم نفسه، في حين انقطعت عن أخرى منذ منتصف ليل الاثنين وحتى عصر الثلاثاء، متجاوزة بذلك ساعات الانقطاع 14 ساعة على التوالي، مقابل نحو ساعتي توليد.

وكان قد ذكر مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء عدن، أن ساعات انقطاع التيار سترتفع اليوم الثلاثاء إلى 16 ساعة مقابل ساعتي تشغيل، في ظل عدم استجابة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لمناشدة أطلقتها المؤسسة أمس الاثنين بسرعة التدخل وتوفير وقود لمحطات الطاقة.

وذكر المصدر أنه تم توفير كمية إسعافية من الوقود تقدر بنحو طن إلا ربع، وهي الكمية التي ليس بمقدورها تغطية سوى ساعات قليلة.

واستغرب السكان من صمت مؤسسة كهرباء عدن حتى نفاد كمية الوقود، لتظهر الاثنين بمناشدة مفاجئة وعاجلة تطالب تزويدها بالوقود، موضحة أن 70% من القدرة التشغيلية خرجت عن الخدمة، مع أنه كان بمقدورها تلافي ذلك منذ وقت مبكر بهذه المناشدة.

وارتفعت ساعات انقطاع التيار أمس الاثنين إلى 12 ساعة مقابل ساعتي تشغيل، بسبب خروج ‎70 في المئة،‎ من المحطات العاملة عن العمل إلى جانب توقف محطة الرئيس بترومسيلة عن الخدمة، جراء نفاد مادة الوقود، بحسب تأكيد إعلام كهرباء عدن.

في حين ذكر، اليوم، المتحدث الإعلامي باسم مؤسسة الكهرباء في عدن، نوار أبكر، أن 40 ميجاوات فقط هي التي ما زالت في الخدمة من إجمالي 300 ميجاوات.

ووفق ما ذكره أبكر، فقد أصبحت محطات الديزل خارج الخدمة باستثناء 30 ميجاوات تعمل بما تبقى من مخزون الوقود، إلى جانب توقف محطات المازوت، وتبقى 10 ميجا ما زالت في الخدمة بمحطة الحسوة.

وتقابل وزارة الكهرباء والحكومة، المأساة التي يعيشها السكان، بصمت مريب، دونما اكتراث لحجم المعاناة التي يتكبدها الأهالي جراء ذلك.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: انقطاع التیار

إقرأ أيضاً:

عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)

قال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، إن هناك دراسات بشأن خطة ومعدل قطع الكهرباء، من خلال الربط بين الجهات المختلفة.

عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد توجيهات رئاسية

وأضاف "عصمت" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيتم عرض حلا متكاملا بشأن موقف الكهرباء، خلال نهاية يوليو سيتم حل أزمة الكهرباء نهائيا وفق توجيهات من رئيس الوزراء.

وتابع "هناك توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء بأسرع وقت، وقبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك أخبارا جيدة، ونعمل على تقليل الفاقد من الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وهناك خطة للتعامل مع المخالفات".

مقالات مشابهة

  • خروج كلي لمنظومة الكهرباء في الضالع لليوم الثاني
  • أزمة خانقة للكهرباء في بنغازي، وحكومة حماد تعلن عن حل بعد 4 أيام
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا