قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن المساعدات التي دخلت قطاع غزة غير كافية ويجب توفير ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية.

وطالب وزير الخارجية السعودي في كلمته في مجلس الأمن بوقف إطلاق النار وإنهاء حصار غزة فهو يمثل ضرورة قصوى، مؤكدا أنه لا سلام في المنطقة من دون حل عادل.

وطالب وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الثلاثاء، بوقف إطلاق نار فوري ومستدام حتى تُعفى المنطقة من اتساع رقعة الصراع.

وقال شكري، في الجلسة الوزارية لمجلس الأمن الدولي تحت بند تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، إنه “يجب التوقف التام عما يخالف القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وضروة البعد عن إزداوجية المعايير”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية وأمين المنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان الحميدي، يرافقه مسؤولو البنك.

وقدم المهندس الحميدي لسموه عرضًا شاملاً عن مهام وأهداف وخطط البنك الداعمة للمجتمع المحلي في المنطقة، متضمنة المجالات الاجتماعية، والريادية، وتهيئة الفرص الاقتصادية، ودعم برامج ثقافة العمل الحر، وبرامج ثقافة الادخار، إضافة إلى برامج التدريب المتخصص.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي 8 يوليو 2024 - 2:51 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران 8 يوليو 2024 - 2:46 مساءً

وثمن سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان الجهود التي يقدمها البنك من برامج تمويلية ميسرة، مشيدًا بدوره الفعال والمؤثر في مسيرة البناء والتنمية وتمكين المواطنين ورواد الأعمال في ظل الدعم الكبير وغير المحدود الذي يحظى به بنك التنمية الاجتماعية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.
من جهته، أعرب المهندس الحميدي عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على الدعم والاهتمام الذي يحظى به البنك.

وتسلّم سمو أمير الحدود الشمالية في نهاية الاستقبال هدية تذكارية.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه اليوم، أمين المنطقة المهندس هشام بن محمد العوفي، يرافقه وكيل المشاريع المهندس صالح الشمري.

وتسلم سموه تقريراً عن المشروعات المتعثرة بالمنطقة، وخطة الأمانة لمعالجتها، مستمعاً إلى شرح تفصيلي عن أسباب تأخر تنفيذ المشروعات، وأبرز العوائق التي واجهت سير عمل المقاولين، والحلول التي اتخذت لاستكمال العمل وتنفيذه، إضافة إلى اقتراح الحلول المناسبة ووضع برنامج زمني لتنفيذها.

ووجه سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بأهمية تطبيق أفضل ممارسات إدارة المشاريع لرفع الكفاءة وخفض المشروعات المتأخرة والمتعثرة والمتوقفة، وتحديد الممكنات وتعزيزها ومعالجة أهم المعوقات أول بأول دون تأخير، مؤكداً على ضرورة تحسين مستوى جودة الحياة، وتحفيز الاستثمارات، والتركيز على جودة التخطيط العمراني والحضري وأنسنة المدن والقرى، وتهيئة البيئة الملائمة للأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية، والاهتمام بكل ما من شأنه راحة المواطنين، ورفع كفاءة الأداء وكفاءة الإنفاق والتكامل بين جميع الجهات ذات الصلة.

ونوّه سمو الأمير فيصل بن خالد بما يحظى به القطاع البلدي والخدمي من دعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 2:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:43 مساءًنائب أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “وعيهم مسؤوليتنا” أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:40 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:37 مساءًإصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق» أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:35 مساءًأمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لإنجازات جمعية “الزاد” للخدمات الإنسانية أبرز المواد8 يوليو 2024 - 2:33 مساءً“الفقرة”.. مركز جذب لأهالي منطقة المدينة المنورة8 يوليو 2024 - 2:43 مساءًنائب أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “وعيهم مسؤوليتنا”8 يوليو 2024 - 2:40 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38193 شهيداً8 يوليو 2024 - 2:37 مساءًإصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»8 يوليو 2024 - 2:35 مساءًأمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لإنجازات جمعية “الزاد” للخدمات الإنسانية8 يوليو 2024 - 2:33 مساءً“الفقرة”.. مركز جذب لأهالي منطقة المدينة المنورة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية وأمين المنطقة
  • وزير الخارجية: حدودنا مفتوحة لإدخال المساعدات إلى السودان بالتعاون مع المنظمات الإغاثية
  • وزير الخارجية: مصر لها دور رئيسي في التخفيف عن معاناة الأهالي بقطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية البريطاني للجارديان"نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"
  • وزير الخارجية المصري: أزمة السودان تؤثر على العالم وأجبرت الملايين على النزوح
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة