الأسبوع:
2024-06-27@09:00:18 GMT

اعتماد 4 وحدات ومركزي طب أسرة ومستشفى بالأقصر

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

اعتماد 4 وحدات ومركزي طب أسرة ومستشفى بالأقصر

أعلن الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، اليوم عن أهم القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للاعتماد والتي عقدت اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣، حيث وافقت اللجنة على منح شهادات الاعتماد للمنشآت الطبية مركز طب أسرة إسنا الأقصر مركز طب أسرة الكرنك الجديد، وحدة طب أسرة توماس٢ووحدة طب أسرة العديسات قبلي وأيضا وحدة طب أسرة نجع البركة، وحدة طب أسرة الشيخ موسى بالأقصر.

بالإضافة لمستشفى وادي النيل بالقاهرة ومستشفى القلب مجدي يعقوب بأسوان ومركز الليزك لجراحة العيون ببورسعيد ومعمل شلبي للتحاليل الطبية بالقاهرة ومركز الإيمان للأشعة ببورسعيد.

كما وافقت اللجنة على منح شهادات الاعتماد المبدئي لمستشفى كليوباترا بالأقصر ومستشفى مدينة نصر التخصصي بالقاهرة، وحدة طب أسرة فنارة بالإسماعيلية.

وأكد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية على حرص المنشآت الصحية الكبرى على تطبيق المعايير الوطنية المعتمدة دوليا والحصول على شهادة اعتماد "جهار"، إنما يعكس الميزة التنافسية الكبيرة التي يمنحها الاعتماد الوطني داخل سوق الرعاية الصحية على المستوى المحلي والدولي، فضلا عما يحققه تطبيق معايير الأمان والسلامة بجميع مكونات الخدمة الصحية من جدوى اقتصادية وزيادة العائد على الاستثمار.

مُشيرًا إلى أهمية الشراكة التامة بين جميع قطاعات مقدمي الخدمات الصحية الحكومي منها والخاص في تقديم خدمات صحية وفق معايير الجودة المعمول بها دوليا، الأمر الذي سيدعم توكيد الثقة في مخرجات هذه الخدمات في بلادنا، كما سيساهم في فتح سوق السياحة العلاجية في كافة القطاعات وزيادة حصة مصر في هذا المجال.

وأشار الدكتور طه، إلى أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناء على تقارير فريق مؤهل ومدرب دولي على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت وفقا لأدلة معايير الاعتماد الوطنية الصادرة عن الهيئة الحاصلة على الاعتماد الدولي من ( الاسكوا ).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل مستشفى الأقصر هيئة الرعاية الصحية بالأقصر وحدة طب أسرة وحدة طب أسرة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة

سلمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، من خلال مكتب تفتيش عمل السيدة زينب ، 3 عقود عمل لشباب ذوي همم من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، واتخاذ ما يلزم تجاه تعيينهم بشركة المطلوب للتسويق والاستشارات العقارية (ناوي) ، وذلك لاستيفاء النسبة المقررة قانونًا لتشغيل تلك الفئة داخل المنشآت التي يعمل بها 20 عاملًا فأكثر.
وذلك في إطار جهود المديرية المستمرة لتوفير مزيد من فرص العمل لذوي الهمم داخل المنشآت العاملة بالمحافظة.
كما جرى التأكد في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور ، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، وفي إطار إستراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.
وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي فى ضوء تنفيذ لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بذوي الهمم ودمجها داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، وتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت من ذوي الهمم.


وأضاف مدير المديرية، أن المديرية تقوم بمتابعة المعينين من ذوى الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم ومستحقاتهم، من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية والمنتشرة في كافة أرجاء المحافظة، والاستمرار في توفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة داخل المنشآت للاستفادة من إمكانياتهم في زيادة الإنتاج في ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • هل ربا؟ الإفتاء تكشف حكم شراء وحدات الإسكان الاجتماعي بالتقسيط من البنوك
  • جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة
  • 63 في المائة من دور الصفيح توجد بالدار البيضاء... و120 ألف أسرة تنتظر سكنا لائقا
  • عرض سكني جديد يوفر 63 ألف وحدة سكنية بالدارالبيضاء في أفق 2028
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • وحدة متابعة الأنشطة النسائية تغلق منشآت بالشمع الأحمر لعدم الالتزام بالمعايير الصحية
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • «الإمارات الصحية» تستعرض مبادرات تصفير البيروقراطية
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة