أكد الدكتور جمال سلامة، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر دائما في قلب الحدث فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط، موضحا أن القضية الفلسطينية وتصدر مصر في القضية أظهر الوضع الكاشف أن مصر في قلب الحدث، وأن مصر هي التي تتصدر المشهد دائما للدفاع عن القضية الفلسطينية. 

أستاذ العلوم السياسية يتحدث عن فلسطين 

وأضاف "سلامة"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هي قضية مصيرية، وإذا كان البعض يعتبرها قضية أخوة وتعاطف، ألا أن مصر تعتبرها هي قضية مصيرية وقضية أمن قومي قبل أن تكون هي قضية الأخوة والأشقاء لنا في الأراضي المحتلة.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن الأحداث الحالية سلطت الضوء بشكل كبير على دور مصر بشأن هذه القضية، سواء من خلال القنوات الإخبارية العربية أو الأجنبية والتي دائما تتحدث في مصر في جملة مفيدة في قلب الحدث، في ضوء الجهود المبذولة سواء فيما يتعلق بوقف العدوان، أو ما يتعلق بتمرير المساعدات، أو ما يتعلق بالموقف الحاسم الذي اتخذته مصر بعدم السماح بمرور ما سُمي الرعايا الأجانب إلا يعد السماح بمرور المساعدات الإنسانية. 

واستكمل، أن السياسة المصرية والرئيس السيسي يتبع سياسة دبلوماسية هامة، وتغيرت لهجته مؤخرًا بتحذير إسرائيل في الوقت الحالي، وأنهم لن ينعموا بأي أمن إلا إذا أقيمت الدولة الفلسطينية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرق الأوسط القضية الفلسطينية فلسطين السيسي اسرائيل أن مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين. 
وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
 

مقالات مشابهة

  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر