رام الله (الضفة الغربية)- رويترز

قالت مؤسستان فلسطينيتان اليوم الثلاثاء إن فلسطينيا ثانيا مضى على اعتقاله يومان توفي في سجن إسرائيلي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأعلنت هيئة الأسرى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ونادي الأسير في بيان مشترك "استشهاد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عاما) من بلدة بيت سيرا قضاء رام الله، في سجن (عوفر)، وكان الاحتلال قد اعتقله في تاريخ 22 تشرين الأول أكتوبر الجاري، ضمن حملات الاعتقال الأخيرة في الضفة".

وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية في بيان إن المعتقل حمدان شعر بالإعياء وتم نقله إلى عيادة السجن حيث أعلنت وفاته. وأضافت في بيانها أنه ستتم مراجعة الملابسات مثلما يحدث في الحالات المشابهة.

وجاء في البيان المشترك لهيئة الأسرى ونادي الأسير أنهما يؤكدان مجددا "أن الاحتلال بدأ بعملية اغتيال ممنهجة بحق الأسرى، في ضوء العدوان الشامل على شعبنا وأسرانا".

وذكر نادي الأسير في بيان منفصل أن عدد الذين اعتقلتهم إسرائيل منذ السابع من الشهر الجاري بلغ 1265 معتقلا من أنحاء الضفة الغربية كافة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا

توفي المعتقل المصري، الأكاديمي سمير يونس داخل مقر اعتقاله بسجن دمنهور، وذلك بعد عدة أعوام من تسليمه من قبل السلطات الكويتية إلى القاهرة.

وقالت مصادر حقوقية إن يونس (67 عاما) وهو مدرس جامعي سابق في جامعة حلوان، وينحدر من محافظة كفر الشيخ، عمل في الكويت 25 عاما.

وقبل نحو خمسة أعوام، قامت السلطات الكويتية بتسليم عدد من المصريين المطلوبين لنظامم عبد الفتاح السيسي إلى نظيرتها المصرية، وكان يونس من بينهم.

وحوكم سمير يونس إلى جانب 13 آخرين في القضية التي أطلق عليها الإعلام المصري اسم "العائدون من الكويت"، وكان يقضي عقوبة السجن المؤبد.

وأدين يونس بشغل منصب قيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وجاء في لائحة الاتهام أن "الغرض من هذه الجماعة "الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

وحوكم يونس وآخرين بعيدا عن وسائل الإعلام، وفي محاكمات افتقرت إلى أدنى درجات "العدالة" بحسب منظمات حقوقية.
 

مقالات مشابهة

  • أول تعقيب فلسطيني رسمي على قرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • مذيعة الحدث تنهار باكية بعد قصة اغتصاب أسير فلسطيني من قبل كلب .. فيديو
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • قناة القاهرة الإخبارية: الأسرى الفلسطينيون يعيشون جحيما في سجون إسرائيل