RT Arabic:
2024-07-07@05:52:36 GMT

صورة مكان سقوط الصاروخ في حولون الذي أصاب 3 إسرائيليين

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

صورة مكان سقوط الصاروخ في حولون الذي أصاب 3 إسرائيليين

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، قصف مدينة تل أبيب وبئر السبع وأسدود جنوب ووسط إسرائيل، ردا على استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ18 وصول شحنة المساعدات الإغاثية البحرينية المخصصة لغزة إلى مطار العريش (صور) غالانت يهاجم غوتيريش بسبب موقفه من حرب غزة: لا يستحق التحدث باسم العالم

وقالت الكتائب في بيانمقتضب وزع على الصحفيين في غزة : "وجهنا الآن ضربة صاروخية لتل أبيب وبئر السبع وأسدود ردا على الهجمات الإسرائيلية بحق المدنيين".

RT

في المقابل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن شخصين أصيبا بجروح متوسطة وطفيفة جراء سقوط صواريخ في مدينة حولون في تل أبيب، كما أشارت إلى أن صافرات الإنذار دوت في المدينة الساحلية ومناطق أخرى في جنوب إسرائيل.

تتواصل الحرب على غزة في يومها الثامن عشر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ومعها يتزايد عدد الضحايا ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

 

 

المصدر: RT

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين

نشب حريق هائل في مستوطنة "جيلاط بمدينة القدس، مساء اليوم الخميس، وأصيب 3 مواطنين إسرائيليين وتم نقلهم إلى المستشفى.

 

حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية

 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أنه اندلع حريق هائل في مناطق مفتوحة من مستوطنة "جيلا" الواقعة ضمن نطاق مدينة القدس، وتم نقل 3 مواطنين إلى المستشفى بعد استنشاقهم الدخان.

وأوضحت الإذاعة أن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق رغم اتساع مساحته فيما تم إجلاء عدد من السكان، الذين يقطنون في الخطوط الأمامية للحريق مع تضرر عدد من المنازل أيضا.

وفي السياق ذاته، أعلن "حزب الله" اللبناني "شن هجوم جوي ضخم بسرب من المسيرات، بعد توجيه ضربة بـ200 صاروخ نحو إسرائيل"، تسبب في وقوع حرائق بمناطق واسعة من الشمال الإسرائيلي، وذلك في وقت سابق من اليوم الخميس.

فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لرد محتمل من "حزب الله" على خلفية إعلان تل أبيب مسؤوليتها عن اغتيال القيادي البارز في الحزب، محمد نعمة ناصر، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية، في وقت سابق اليوم.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أنه للمرة الثانية خلال أقل من شهر، تمكن الجيش الإسرائيلي من قتل مسؤول قيادي وبارز في حزب الله، مضيفةً أن محمد نعمة ناصر كان مسؤولا عن إطلاق الصواريخ على الشمال الإسرائيلي.

وتتبادل إسرائيل و"حزب الله" القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في  أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت مؤخرا إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان. وتزيد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إصابة جنديين إسرائيليين وصواريخ "حزب الله" تدمر 70 ألف دونم في إسرائيل
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ على إسرائيل مع استمرار العدوان على غزة  
  • المباني تهتز والشعور بانفجارات في كل مكان.. تل أبيب تروع اللبنانيين بـ "اختراق جدار الصوت"
  • حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين
  • هيئة البث الإسرائيلية: سقوط مسيرات وصواريخ في مستوطنة كتسرين جنوب الجولان
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس