أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرار رقم 26 لسنة 2023، والذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم، والذي يتعلق بقواعد وإجراءات تصويت المصريين المتواجدين في الخارج خلال انتخابات الرئاسة 2024.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه ستتشكل اللجان المشرفة على أعمال الاقتراع والفرز والحصر العددي للأصوات من خلال عددٍ كاف من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، ويعاونهم أمين أصلي أو أكثر من العاملين بوزارة الخارجية.

يبدأ الاقتراع من الـ9 صباحا

وأضافت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه الاقتراع بالخارج سيبدأ من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، وفقاً لتوقيت الدولة التي يجري فيها الاقتراع، على النحو المبين بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية على أن يتخلله ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة، بما لا يخل بضمان حسن سير العملية الانتخابية.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنّه إذا وجد ناخبون في جميعة الانتخاب - عند انتهاء الميعاد - لم يدلوا بأسواتهم يحرر رئيس اللجنة كشفاً بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب حتى الانتهاء من إبداء آرائهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة المصريين بالخارج انتخابات الرئاسة 2024 الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

بـ90% من الأصوات..قيس سعيد رئيساً لتونس لولاية ثانية

كشفت النتائج الرسمية الأولية للانتخابات الرئاسية في تونس، التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مساء الإثنين، فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية منذ الدور الأول بـ 90.69% من أصوات الناخبين.

وحل المرشح العياشي الزمال القابع في السجن في المركز الثاني بـ 7.35%  وجاء زهير المغزاوي رئيس "حركة الشعب" في المركز الثالث بـ 1.97% من الأصوات. رغم الدعوات للمقاطعة..التونسيون يقبلون على التصويت في الانتخابات الرئاسية - موقع 24توقع ملاحظون نسبة مشاركة أعلى للناخبين التونسيين في الانتخابات الرئاسية، مقارنة مع الانتخابات البرلمانية السابقة، مع تزايد الإقبال تدريجياً على مراكز الاقتراع، منذ فتح أبوابها، صباح اليوم الأحد

وأظهرت بيانات الهيئة نسبة مشاركة في الاقتراع في حدود 28.9%.

ودعي أكثر من 9.7 ملايين من أصل 12 مليون نسمة، إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الثالثة في تونس منذ 2011. 

مقالات مشابهة

  • ب90% من الأصوات .. قيس سعيد رئيساً لتونس لولاية ثانية
  • بـ90% من الأصوات..قيس سعيد رئيساً لتونس لولاية ثانية
  • نصرة الاقصى تحدد 360 ساحة للخروج المليوني في ذكرى طوفان الأقصى
  • لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الخروج المليوني في الذكرى الأولى لطوفان الأقصى
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية بالداخل
  • اليوم..انتخابات الرئاسة التونسية
  • انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية.. ثلاثة يتنافسون على المنصب (شاهد)
  • الجالية التونسية في ليبيا تختار رئيسها
  • تونس تبدأ اليوم مرحلة الصمت الانتخابي عشية انطلاق الانتخابات الرئاسية بالداخل