بدأ منذ قليل الصالون الأسبوعى الذي تعقده  لجنة المرأة بنقابة الصحفيين ،برئاسة  دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين ومقرر لجنة المرأة، للحديث عن نضال وصمود المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال، وذلك بمشاركة منال العبادلة نائب رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فى مصر وعدد من عضوات الهيئة الإدارية للاتحاد.

اكدت "النجار"يتحدث الكاتب الصحفى أحمد ناجى قمحة رئيس تحرير مجلتى السياسة الدولية والديمقراطية بالأهرام عن الرؤية التحليلية للاوضاع فى غزة والموقف المصرى التاريخى والداعم للقضية الفلسطينية.

تبدأ الندوة بعرض فيلمًا تسجيليًا يوضح حجم المعاناة التى يعشها الاشقاء فى غزة إيزاء الجرائم الوحشية للكيان المحتل .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المرأة الفلسطينية الصحفيين

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، إنّ كوكبة جديدة من الصحفيين تنضم إلى قافلة شهداء حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، بكل مكوّناته، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية أربعة صحفيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 157 صحفيًا وصحفيةً، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار. 

وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" أنّ هذه الجريمة تأتي في إطار سياسة هذه الحكومة الفاشية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين. 

وأكدت أن هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفًا حازمًا من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة.

وطالبت الصحفيين والشخصيات الإعلامية، والمؤسسات الصحفية والإعلامية الدولية كافّة، بمساندة زملائهم الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على استكمال رسالتهم التي يحاول الاحتلال الفاشي طمسها، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد لهم، وفضح جرائم الاحتلال الوحشية بحقهم.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • حماس: مجزرة الاحتلال بحق الصحفيين تستدعي فرض إجراءات عاجلة لوقفها
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • الدفاع المدني بغزة: أعداد المفقودين تحت الأنقاض تزداد يوميًا
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا