أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة كفر الشيخ مواصلة فعاليات مبادرة «حق الوطن» والتي تستمر طوال شهر أكتوبر، حيث يتم تنظيم ندوة غدا الأربعاء، تحت عنوان «واجب الدفاع عن الأوطان والعمل على رفعتها»، بـ32 مسجدا من المساجد الكُبرى بالمحافظة، ضمن 787 مسجدا تطلق وزارة الأوقاف بها المبادرة على مستوى الجمهورية، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، ومشاركة منها في احتفالات نصر أكتوبر المجيد.

تنظيم ندوات بالمساجد الكُبرى

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ وزارة الأوقاف أطلقت من بداية شهر أكتوبر الحالي مبادرة «حق الوطن» بـ787 بالمساجد الكُبرى على مستوى الجمهورية، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الولاء والانتماء للوطن، وضرورة الحفاظ عليه، والعمل على كل ما يدعم تحقيق أمنه واستقراره، لافتاً أنّه يتم تنظيم ندوات غداً الأربعاء بـ32 مسجداً من المساجد الكبرى بالمحافظة، تحت عنوان «واجب الدفاع عن الأوطان والعمل على رفعتها».

عقد الندوات عقب صلاة العشاء

وأشار «بسيوني» إلى أنّه يُحاضر بهذه الندوات عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، لافتاً إلى أنّ ذلك يأتي برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف ندوة حق الوطن أوقاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)

كرّم حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، اليوم، 200 من أطفال البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل في ختام تقديراً للنماذج المتميزة منهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وكرّم  «عبدالبصير» حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة، حيث بدأ الحفل  بآيات من سورة القصص تلاها أحد أطفال البرنامج، بحضور قيادات مديرة الأوقاف بمطروح الشيخ محمد محمود مصطفى مدير الأحداث والشيخ سامي عبيد مدير شؤون الإدارات، والشيخ أنور بسيوني مسؤول الثقافة والإرشاد، والشيخ سامي كواسة مدير إدارة أوقاف النجيلة.

الأدب الحرص علي العمل  باوقاف مطروح 

وشدد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، على أهمية الأدب، والحرص على العمل التطوعي النافع والوطن كما نلمح ذلك في قصة موسى عليه السلام مع ابنتي شعيب والذي تناولها القرآن الكريم، موضحا أن موسى عليه السلام رغم ما واجهه من اضطهاد وغربة إلا أن ذلك لم يثنيه عن العمل التطوعي المشارك بعد ذلك العمل الصالح الذي أمده الله بعد الأطفال والزوجة والسكن ما أعظمها من كلمة : «لا تَخَفۡۖ نَجَوۡتَ مِنَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلظَّـٰلِمِینَ»، وتسجيلها لن تنجح أمة العمل فقط فأحسن العمل «لِیَبۡلُوَكُمۡ أَيُّكُمۡ أَحۡسَنُ عَمَلَاشَاۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلغُفُور».

الإنشاد وتكريم حفظة القرآن 

واستكمل حفل التكريم مع حفظة القرآن بفقرات من الإنشاد والآداب، كما عقد وكيل الوزارة الاجتماع الدوري مع الأئمة لمتابعة مستجدات الأمور الدعوية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • وزارة العمل تنظم ندوة "العلاقة التعاقدية والإجازات بأنواعها في القانون" بجنوب بورسعيد
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج