الرياض - مباشر: قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، إن حجم تجارة النفط يبلغ تريليوني دولار، مبيناً أن الجميع يجب أن يلتزم بسوق نفط مستقر وأقل تذبذباً.

وأضاف الوزير على هامش كلمته بمبادرة مستقبل الاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن هناك مئات الملايين حول العالم يعانون من فقر الطاقة النظيفة؛ إذ إن هناك نحو 800 مليون شخص ما زالوا يعانون من فقر الطاقة.

وأشار إلى أن هناك نحو 2.2 مليون شخص ليس لديهم مصدر للطهي، كما أن عدد الوفيات والمرضى يتجاوز مخيلة أي شخص، ولدينا في السعودية تعامل خاص مع هذه القضية من الأعلى للأسفل.

 وأوضح الوزير أن القرارات الاستثمارية تشير إلى القناعة بأن الوقود الأحفوري لن يختفي، مؤكداً على أن المملكة ملتزمة باتفاقية باريس للمناخ، وفخورون وسعيدون بما حققناه حتى الآن، ونتطلع جميعاً إلى مؤتمر الأطراف COP28 في الإمارات ونعمل مع hصدقائنا في الإمارات لضمان نجاح هذا المؤتمر.

وأضاف الوزير بشأن عمليات شراء تجريها شركات نفط كبرى مثل صفقة شيفرون وهيس، "إنها دليل على أن الهيدروكاربونات هنا لتبقى"، حيث نعمل بكل جد لبناء اقتصاد كربوني قائم على الهيدروكربون ونسعى لتحقيق عملية الانتقال هذه والتأكد من تحسين منجزاتنا، كما أكد على سعي المملكة أن تكون نموذجاً لكيفية بناء الاقتصاد الكربوني القائم على الهيدروكربون.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

حزب مصر بلدي يثمن قرار استخدام الطاقة الشمسية بمهرجان العلمين

قال اللواء سيف الإسلام عبد الباري رئيس حزب مصر بلدي، إن قرار إدارة مهرجان العلمين بإقامة الفعاليات صباحًا والاعتماد على الطاقة الشمسية لترشيد الاستهلاك هو قرار إيجابي، مضيفًا أن هناك العديد من المشروعات التي تستخدم لوحات الطاقة الشمسية كبديل فعال لإنتاج الكهرباء.

ترشيد استهلاك الطاقة في مصر

وأوضح عبد الباري رئيس حزب مصر بلدي لـ«الوطن»، أن هناك العديد من الجهات الحكومية والخاصة التي وجهت بترشيد الاستهلاك في مؤسساتها في محاولة للتخفيف من أزمة انقطاع الكهرباء الراهنة، مضيفًا أن موعد غلق المحلات الذي أعلنته الدولة لترشيد الاستهلاك هو قانون ضمن القوانين المصرية في رخصة المحلات يكون معلومًا فيها موعد الفتح والغلق للمحلات ولكن البعض لا يلتزم بتلك المواعيد.

وعي المواطن بالظروف العالمية

وأضاف رئيس حزب مصر بلدي، أنه لابد أن يعلم الجميع أن الازمة الحالية تضرب المجتمع بأكمله، ولذلك لابد أن يكون هناك ثقافة ووعي من المواطن المصري بشأن الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • حزب مصر بلدي يثمن قرار استخدام الطاقة الشمسية بمهرجان العلمين
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • الذهب الأخضر
  • بيل غيتس يحذر من وباء فتاك يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر.. ما القصة؟
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • وزير المالية: حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر
  • الإمارات والتنافسية العالمية