قال وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، إنّه يجب بحث هدنة ولابدّ من إطلاق سراح الرهائن.

وأضاف بلينكن "أنا هنا اليوم لأنّ الولايات المتحدة تؤمن بأنّ الأمم المتحدة تلعب دورا أساسيا لحلّ أزمة غزة".

وتابع: "لا يمكن لأيّ أمة أن تقبل تقتيل شعبها".

كما اعتبر خلال كلمته، أنّ "كلّ أفعال الإرهاب غير قانونية وليست مبرّرة سواء قامت بها داعش أو بوكو حرام أو حماس"، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى فضح الدول التي تموّل المنظمات الإرهابية، وفق تقديره.

وقال وزير خارجية الولايات المتحدة "نتّفق على الحاجة الحيوية لحماية المدنيين، وقالها بايدن إنّ لإسرائيل الحقّ في الدفاع عن ذاتها وأنّ حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني.. على حماس أن تكف عن استعمال المدنيين كدروعه بشرية".

وتابع: "لابد من استدامة وصول المساعدات الانسانية والحيلولة دون انتشار النزاع".

كما شدّد بلينكن على أنّ أمريكا تعمل عل استدامة دخول المساعدات الانسانية إلى غزة دون أن تستفيد منها حماس، قائلا "نتأسف على مقتل أيّ مدني فلسطيني أو اسرائيلي ولابدّ من العمل على منع المزيد من الوفيات من خلال حماية كلّ المدنيين".

كما شدّد على أنّه لابد من إطلاق سراح الرهائن فورا ودون شروط.

كما قال بلينكن "عازمون على الحيلولة دون انتشار هذا النزاع ذلك أنّ نزاعا متسع الرقعة ستكون اثاره وخيمة على شعوب المنطقة والعالم"، داعيا جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى توجيه رسالة حازمة موحدة لأيّ طرف ينوي فتح جبهة جديدة أو الاعتداء على حلفاء إسرائيل، قائلا "لا تصبوا الزيت على النار".

 

* تقرؤون أيضا:

رهينة مفرج عنها:بالحسنى عاملتنا حماس..أكلنا من طعامهم وشربنا من شرابهم

اليسار الفرنسي يهاجم ماكرون بعد دعوته لتشكيل تحالف دولي عسكري ضدّ حماس

من بينها تونس.. إيطاليا تطلب وساطة دول لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس

ماكرون يقترح ''تحالفا'' دوليا ضد حماس 

العدوان على غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 5791 شهيدا

جنود إسرائيليون: ابن نتنياهو على شواطئ ميامي.. ونحن في الحرب

الاحتلال يغلق الأقصى أمام المصلين ويفتحه للمستعمرين

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سلطان، الباحث المتخصص في شؤون الحركات المتطرفة، إن الدول الأوروبية بعد الجهاد الأفغاني وجدت أن استقطاب قادة التنظيمات الإرهابية أمر مهم، حيث توظف هذه القيادات لتحقيق بعض المصالح، وبعد ذلك يتم إخراجهم واستبعادهم من الأراضي الأوروبية.

وأضاف "سلطان"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الكثير من الدول الأوروبية لديهم تواصل مستمر مع جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن الكثير من قادة الإخوان بعد 2013 لجأوا إلى الدول الأوروبية، وعندما تبنت الجماعة مبدأ العمل المسلح ظل عناصر جماعة الإخوان متواجدين في أوروبا.

ولفت إلى أن الدول الأوروبية لديها شبكات مصالح مرتبطة ببعض التنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن القائم باعمال مرشد الإخوان إبراهيم منير تحدث عن أنه سيقوم بالإبلاغ السلطات البريطانية عن أي هجوم إرهابي محتمل، ولذلك توظف الدول الأوروبية الجماعات الإرهابية لمصالحها.

وأوضح أن الدول الأوروبية لديها ما يكفي من التشريعات لحظر أنشطة الجماعات المتطرفة، ورغم ذلك لم تضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، رغم أن الكثير من قادة الإخوان شاركوا وهددوا باستخدام العنف.

وأشار إلى أن حركة سواعد مصر"حسم" أُدرجت على قوائم الإرهاب في المنطقة العربية، وظلت أكثر من عامين غير مدرجة على قوائم الإرهاب الغربية، ولكن بعد اكتشاف الغرب أن بعض المصالح العربية في المنطقة مُهددة من قبل الحركة وضعت هذه الحركة على قوائم الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • شـواطئ.. إعادة النظر في النظام الدولي الجديد (5)
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب
  • إسرائيل تواصل عمليتها الإرهابية في قتل وترويع المدنيين بالشجاعية