البوابة نيوز:
2024-10-02@00:19:08 GMT

سأنتخب هذا المرشح رئيسا "‏‎6‎‏"‏

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

نتناول تباعًا طبقا لأهمية الملفات المتنوعة ونطرحه من منظور عملي كدعم ‏لمؤسسات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مشوار التنمية ‏الشامل، والآن نتناول ملف السياحة لما يمثله من أهمية كبيرة داخل الملف ‏الاقتصادي الشامل وما لابد أن يكون عليه من تأثير نظرًا لما يحتويه من عوامل ‏سياحية متنوعة غير موجودة في أي مكان في العالم، ورغم ذلك ما زالت مؤسسات ‏الدولة تفتقر الرؤية الإدارية للاستفادة من ذلك الملف أكبر استفادة.

السياحة الترفيهية، الثقافية، الدينية، الشاطئية، العلاجية، التراثية والآثار، ‏والكثير من أنواع السياحة الأخرى تمتلكها مصر بجانب إنها من أغنى الدول من ‏حيث توافر الأثار، ورغم ذلك فإننا في ترتيب متأخر جدًا طبقًا لإحصائيات منظمة ‏السياحة العالمية حيث تحتل مصر الترتيب الـ6 عربيًا والـ‏‎34‎‏ عالميًا، وبالطبع ‏هناك أسباب متعددة وراء ذلك الترتيب المتأخر جدًا والهادر لمليارات الدولار ‏سنويًا، وفي ذلك المقال سنسرد الأسباب وأطروحات العلاج مع مقترحات عملية ‏لتجويد إدارة ذلك الملف والوصول به إلي أعظم استفادة لخدمة الاقتصاد المصري، ‏فتتمحور الأسباب في عدة نقاط كالنحو التالي طبقًا لأهمية التأثير.‏

 

‏1 – العنصر البشري، بالطبع يمثل ذلك العامل حجر الزاوية في نجاح او فشل ‏إدارة أي ملف، فمنذ وصول السائح إلي المطار حتي مغادرته من نفس المطار ‏يظل مكون التجربة لديه في تلك الرحلة، هو ما وجده من سلوكيات وتعاملات من ‏العنصر البشري في رحلته، وعليه سيكون هذا السائح هو المسوق السلبي أو ‏الإيجابي للسياحة في مصر، فحدث ولا حرج عن السلوكيات المنفلتة والتي أجزم ‏بكل تأكيد إنها السبب الرئيسي في هذا التردي والتأخير في الترتيب، فمعظم ‏المنظومة غير محترفه فشركات السياحة وعنصرها البشري تقوم بدور السمسار ‏في التعامل مع السائح عبر تربيطات المصالح بينها وبين الدوائر الأخرى المتمثلة ‏في أماكن النزول او التسويق، بجانب ذلك عدم وجود الدور المحترف للمرشد المعد ‏ثقافيًا ولغويًا وأخلاقيًا، فالبعض منهم يقوم بدور المرشد الديني لدعوة السائح إلي ‏اعتناق دين معين، وآخرون يبحثون عن الاستفادة الشخصية بشكل أو بآخر سواء ‏سائق التاكسي أو البائع أو سلوكيات التحرش.. إلخ، كل ذلك يحتاج إلى قانون رادع ‏يلجم سعار ذلك السلوك الذي لا يسئ فقط إلى ملف السياحة بل إلى اسم مصر، مع ‏تطهير كامل لكل العناصر البشرية في وزارة السياحة والهيئات والدوائر المرتبطة ‏بها، تلك العناصر التي تعتنق أيدلوجية التطرف في السلوك والهندام حتي تظهر ‏مصر دولة أنيقة راقية في نظر الآخرين.‏

‏2 – على مؤسسات الدولة المصرية تطبيق العمل بنظام الرقمنة والحوكمة في ‏ذلك الملف عن طريق طرح تطبيق سياحي يكون بداخله كل أنواع السياحة ‏المتوفرة وأماكنها وما يتوافر من عوامل لوجستية خدمية من أسواق ومستشفيات ‏ومواصلات.. إلخ، بحيث يقوم السائح بإنهاء جميع إجراءات رحلته من التطبيق ‏من اختيار المكان وحجز التذاكر كل ذلك يتطلب التكامل في دوائر الخدمات منذ ‏وصول السائح للمطار ومغادرته منه، حتى يتم تهميش دور العنصر البشري ‏الضار والسلبي جدًا في ذلك الملف.‏

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلک الملف

إقرأ أيضاً:

حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال

قضت محكمة تونسية في ساعة متأخرة الاثنين، بالسجن 12 سنة ضد المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي الزمال مع المنع من الاقتراع.

وقال المحامي عبد الستار المسعودي إن المحكمة الابتدائية بتونس قد أصدرت في أربع ملفات جديدة  12 سنة سجنا ضد المرشح العياشي زمال المديرة المالية لحملته سوار البرقاوي .

وأوضح المسعودي في تصريح لـ"عربي21" بأن "المحكمة قررت إصدار حكم بثلاث سنوات سجنا على كل ملف وهم في المجموع أربعة ملفات".

وعبر المسعودي عن صدمة هيئة الدفاع من الأحكام التي وصفها بالقاسية جدا خاصة وأن المحكمة وفي نفس الملفات سابقا قررت الإبقاء على الزمال والبرقاوي بحالة سراح.

وعن الحكم بمنع المرشح من الاقتراع، أكد المحامي أنه لا معنى لذلك على اعتبار أن موكله بطبيعته مسجون ولا يمكنه التصويت.

ووصف عبد الستار المسعودي الأحكام الصادرة ضد المرشح للرئاسية العياشي زمال بـ"الفضيحة الكبرى"، مشيرا إلى أنه "ورغم كل الأحكام السابقة والجديدة فإن صفة المرشح للرئاسية لا يمكن نزعها عن موكله".

يشار إلى أنه الدائرة الجنائية للمحكمة الابتدائية بمحافظة جندوبة ( الشمال الغربي لتونس ) قضت قبل أيام بسجن العياشي زمال ابتدائيا 6 أشهر بتهمة "استعمال شهادة مزورة".

كما صدر حكم آخر إبتدائي في الثامن عشر من آيلول/ سبتمبر الماضي بسجنه 20 شهرا.

وقرر المرشح الرئاسي العياشي زمال، مقاطعة جميع جلسات التحقيق المبرمجة في حقه "ليضع حدا لأسلوب الهرسلة الذي يمارس ضده وسلسلة المحاكمات السياسية، متمسكا بحقه في القيام بحملته الانتخابية حرا طليقا بين أبناء شعبه ومناصريه" وفق بيان سابق صادر عنه.


والعياشي زمال مرشح للانتخابات الرئاسية بصفة نهائية، وقد وافقت هيئة  الانتخابات على ملفه وصدر قرار بالجريدة الرسمية يقضي  بقبوله مع المرشحين قيس سعيد وزهير المغزاوي .

من جهته وفي تصريح سابق لـ"عربي21"، أكد المحامي فوزي جاب الله أن ست بطاقات إيداع بالسجن صادرة ضد العياشي الزمال، مشيرا إلى أنه ورغم الأحكام فإنه مازال مرشحا للرئاسية باعتبار أن الأحكام الصادرة ضده ابتدائية.

ووفق فريق الدفاع فإن الزمال يواجه 25 قضية تحقيقية في محافظات مختلفة من الجمهورية بشبهة تزوير تزكيات.

مقالات مشابهة

  • قمة عالمية على أرض مصرية
  • حكم صادم بالسجن ضد المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • محافظة مسندم مقصد السائح خلال موسم الشتاء
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • مرشح رئاسي يرفع وتيرة مساعداته
  • البشري وحليصي يتفقدان أحوال جرحى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة
  • وزير الشباب: العنصر البشري ركيزة أساسية في التنمية.. والحكومة تركز على بناء الإنسان المصري
  • وزير الطيران المدني: نسعى لتطوير العنصر البشري وتحقيق التميز داخل العمل
  • من هو المرشح الأبرز لقيادة حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • كيف نجحت إسرائيل باغتيال «نصر الله» ومن المرشح لقيادة الحزب؟