قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن إسرائيل ترتكب مجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن استمرار فشل مجلس الأمن في وقف الحرب في غزة لا مبرر له.

غزة.. الرهينة الإسرائيلية المفرج عنها تصف كيف عوملت لدى حماس السفارة الأمريكية لـ "الفجر": لم نلغي تأشيرات المصريين بسبب الحرب في غزة وإسرائيل تهديد حياة أكثر من مليوني فلسطيني 

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني في كلمته في جلسة مجلس الأمن اليوم الثلاثاء، أن حياة أكثر من مليوني فلسطيني مهددة، وكل القتلى في الغارات الإسرائيلية مدنيون.

وتابع "المزيد من القتل والظلم لن يجعل إسرائيل أكثر أمنا، ومصير الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يبقى بيد الاحتلال، تلبية مطالب الشعب الفلسطيني ستمنع الصراع الإقليمي".

تساؤلات لمجلس الأمن 

واستطرد "ولا سبيل لاحتواء التصعيد في المنطقة إلا بإنهاء مظالم الفلسطينيين، ولا عذر لمواصلة القتل والدمار وخرق القانون الدولي الإنساني، يجب أن يعترف الجميع بقيمة أرواح الفلسطينيين".

وأكد أن إسرائيل تنتهج سياسة "العقاب الجماعي" في قطاع غزة وقتلت أكثر من 5 آلاف فلسطيني، متسائلا "أليس مسؤولية مجلس الأمن حفظ الأمن والسلم الدوليين، وإنقاذ الأجيال المقبلة من ويلات الحروب؟ أم يتعذر على مجلسكم الاضطلاع بمسؤولياته دون ازدواجية في المعايير عندما يتعلق الأمر بفلسطين؟".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن الشعب الفلسطيني وزير الخارجية رياض المالكي الاحتلال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي خرق القانون الدولي

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية السودانية، الأربعاء، أن وفدًا من مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الأفريقي يزور بورتسودان غدًا الخميس.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين الفاضل، في تصريح صحفي، إن “وفد بعثة مجلس السلم والأمن الأفريقي يصل بورتسودان غدًا”.

 

وأشار إلى أن زيارة الوفد تكتسب أهمية خاصة للتعريف بما يجري في السودان، باعتبار أن مجلس السلم والأمن أحد أهم أجهزة الاتحاد الأفريقي الذي لم تغيب البلاد عن أجندة اجتماعته.

 

وعقد مجلس السلم والأمن في 25 سبتمبر المنصرم، اجتماعًا على المستوى الوزاري بحث تطورات أوضاع السودان.

 

والثلاثاء، قال مجلس السلم والأمن إن وفدًا تقوده مصر سيزور بورتسودان في أكتوبر الجاري، بغرض التواصل مع أصحاب المصلحة على الأرض واستكشاف السبل للوصول إلى حل مستدام للصراع في السودان.

 

وأفاد بأن اللجنة الرئاسية الخاصة بإنهاء النزاع في السودان والتي يقودها رئيس أوغندا يوري موسيفيني، ستعقد اجتماعا في أكتوبر الجاري، داعيًا دول الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي لدعم جهود اللجنة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الهباش: إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها والشعب الفلسطيني أكثر تمسكًا ووجودًا
  • وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المــــــغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
  • بطلب فلسطيني.. الفيفا يتحرك ويفتح تحقيقا من أجل منع إسرائيل
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • الخارجية ترحّب ببيان أعضاء الدول العشرة المنتخبين في مجلس الأمن
  • وزير الصحة اللبناني: تضرر أكثر من 10 مستشفيات نتيجة غارات إسرائيلية في الجنوب
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • سوريا تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بوضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون