تفقد اليوم الثلاثاء، الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، مقر الاختبارات بالرواق الأزهري بالمنوفية، حيث يواصل دارسو المرحلة التخصصيية بمستوياتها الثلاثة اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية، بمقر اللجان بمعهد شبين الكوم بنظام الحضور المباشر وعن بعد.

وأثناء متابعته للجان الاختبار المنعقدة بمحافظة المنوفية، أوضح د.

عودة، أن نظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تم وضعه بما يناسب كافة احتياجات الدارسين ومستوياتهم العلمية، بحيث لا يحرم من هذه الفرصة أي راغب في طلب العلم الشرعي من الأزهر الشريف الذي يمثل منبع العلم الأصيل، وأهم روافده في وقتنا الحالي، وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر؛ تم تخصيص مقر بكل محافظة لانعقاد الامتحانات؛ تيسيرًا على الدارسين.

ورافق مدير الجامع الأزهر خلال جولته التفقدية؛ الشيخ السعيد محمد الصباغ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، والشيخ محمد عبدالعزيز الهجين مدير إدارة فرع الرواق الأزهري بالمنوفية، وأعضا إدارة الرواق بالمنوفية، ود. مصطفي شيشي، ود. عبدالستار الوكيل، المشرفان المتابعان من الجامع الأزهر الشريف.

وعلي هامش زيارته، تفقد د. عودة، حلقات القرآن الكريم والتجويد للكبار، للوقوف على مدى التقدم في الحفظ والمراجعة وتنفيذ المناهج التي حددتها الإدارة العامة للجامع الأزهر، كما عقد مدير الجامع الأزهر اجتماعا مع أعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بالمنوفية، مؤكدا علي أهمية العمل التعاوني التكاملي الذي يحقق الارتقاء بالعمل المؤسسي والذى يهدف إلي خدمة الدين والوطن، مع مراعاة تذليل العقبات التي قد تعوق سير الدراسة بالأروقة وتوفير الأجواء المناسبة للدارسين، والذين أعربوا عن خالص الشكر والامتنان للأزهر الشريف لما يقدمه من جهود مضنية تجاه الجمهور بكافة مستوياته ومراحله العمرية المتنوعة.

في سياق سابق أوضح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن فترة الاختبارات ستمتد لمدة ٢٤ يومًا، وأن مجموع مواد الرواق في كافة مراحله وتخصصاته يبلغ ١٥٠ مادة، مشيرًا  إلى أن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية قد اتسم بالاقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين ، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على ٢٠٤٠٠ دارس في مقابل ما يربو عن الثلاثة آلاف دارس في العام السابق.
.
يأتي ذلك بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة أ.د محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف سير الدراسة بالرواق الأزهري والامتحانات أولًا بأول، وإشراف أ.د عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، ود. أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالجامع الأزهر العلوم الشرعیة الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية

تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعهد فتيات قويسنا، بمنطقة المنوفية الأزهرية.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357

كما تفقد أعمال توثيق الامتحانات الشفوي لمادتي القرآن، والحديث الشفوي الكريم، وذلك للاطمئنان على سير أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

الشيخ أيمن عبدالغني - رئيس قطاع المعاهد الأزهريةالتحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان

وأكد على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وكذلك التأكد من تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإدارة المركزية للامتحانات، والتأمين للجان من رجال الشرطة، وتوفير كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات، مع توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل  اليومي مع غرفة العمليات بالمنطقة.

حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية

وكان استقبل الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الاثنين، والدكتور أحمد شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم ووكيل قطاع المعاهد، يرافقه الدكتور محمد القزاز، أمين المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والاطمئنان على مدى انتظام العمل باللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

شملت الجولة التفقدية لوكيل قطاع المعاهد لشؤون التعليم، ورئيس منطقة الغربية الأزهرية، متابعة سير الامتحانات بإدارة المحلة الكبرى التعليمية الأزهرية (لجنة فتيات المحلة الكبري ولجنة فتيات صفط تراب)، وذلك للتأكيد على انضباط سير العمل بداخل اللجان، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في جو هادئ ومستقر.

وشدد الدكتور أحمد شرقاوي، على ضرورة التحقق من التزام رؤساء اللجان والمراقبين بالتعليمات داخل اللجان، والتأكد من تطبيق توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل داخل اللجان، وتوافر كافة الخدمات الصحية، بما يسهم في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات.

وأكد الشيخ طلحة على ضرورة توفير كافة الأجواء الهادئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، والتواصل المباشر  مع غرفة العمليات بالمنطقة عند وجود أي استفسار.

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحانات اليوم بمادة البلاغة، دون رصد أي شكاوى تتعلق بسير الامتحان.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية