ابن نتنياهو.. مع تطور الحرب بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، تَظهر أمور خفية تدل مدى فشل حكومة الاحتلال، وتحدث حالة من التمرد داخل جيش الاحتلال.

ومن ضمن الأشياء التي لاقت موجة من الغضب داخل جيش الاحتلال، هي تعرض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لانتقادات بسبب ابنه القانط داخل أمريكا، بعد تعبئة حوالي 360 ألف جندي احتياطي إلى البلاد لمواجهة حركة حماس، موجهين إليه سؤال شديد اللهجة: «أين ابنك، يا رئيس الوزراء؟».

أين هو يائير نتنياهو الآن؟

ويقيم يائير ابن نتنياهو البالغ من العمر 32 عامًا منذ أبريل الماضي، داخل الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة ميامي وتحديدًا في فلوريدا، مما أشعل حالة من الغضب بين جنود الاحتلال، وفقا لصحيفة «ذا تايمز» البريطانية.

يائير نتنياهوحالة غضب بين جنود الاحتلال

وقال جندي متطوع يخدم على الجبهة الشمالية لصحيفة التايمز: «يائير يستمتع بحياته في شاطئ ميامي بينما أنا على الخطوط الأمامية».

وأوضح الجندي: «نحن الذين نترك عملنا وعائلاتنا وأطفالنا لحماية عائلاتنا في الوطن والبلد، وليس الأشخاص المسؤولين عن هذا الوضع».

وأضاف: «إخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا سيذهبون جميعا إلى الخطوط الأمامية، لكن يائير ليس موجودا بعد.إنه لا يساعد في بناء الثقة في قيادة البلاد».

وتابع جندي آخر، منتشر على الحدود مع غزة: «لقد عدت جوا من الولايات التي لدي فيها وظيفة، وحياة، وعائلتي»، مشيرًا إلى أنه «لا توجد طريقة يمكنني من خلالها البقاء هناك والتخلي عن بلدي وشعبي في هذا الوقت الحرج. أين نجل رئيس الوزراء؟ ولماذا ليس في إسرائيل؟».

وشدد على «إنها اللحظة الأكثر توحيدا بالنسبة لنا كإسرائيليين في تاريخنا الحديث ويجب أن يكون كل واحد منا هنا الآن، بما في ذلك نجل رئيس الوزراء».

يائير نتنياهومن هو يائير نتنياهو؟

- ولد يائير نتنياهو في 26 يوليو 1991.

- خدم يائير في وحدة المتحدث باسم جيش الاحتلال.

- عمل سابقًا كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي في منظمة شورات هدين، وهي منظمة غير حكومية إسرائيلية تقدم خدمات قانونية لضحايا الهجمات الإرهابية.

اقرأ أيضاًابن نتنياهو يواعد صديقته بأمريكا وجنود الاحتياط لوالده: هل نموت من أجله؟

منظمة التحرير: حكومة نتنياهو تُمارس كل أشكال الإرهاب

جندي إسرئيلي يهاجم نتنياهو: أنت السبب في كل هذا الخراب وكل أصدقائي تم نحرهم (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسر جنود الاحتلال الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي انسحاب قوات الاحتلال بنيامين نتانياهو بنيامين نتنياهو تهاجم نتنياهو جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال في مخيم جنين ضابط في جيش الاحتلال طيران الاحتلال قوات الأحتلال قوات الاحتلال نتانياهو نتنياهو نتنياهو الان يائير نتنياهو یائیر نتنیاهو جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟

سرايا - أكد ضابط ميداني في غرفة عمليات “حزب الله” اللبناني أن الصور التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي لجنوده اليوم في قرية حدودية في جنوب لبنان كلفته أكثر من 20 قتيلا وجريحا من جنود النخبة.


وقال الضابط: “الصور التي نشرها جيش العدو الإسرائيلي لجنوده قرب منازل في قرية حدودية في جنوب لبنان تم تصويرها في بقعة جغرافية تبعد عشرات الأمتار عن الأراضي المحتلة حيث كما يعلم الجميع أن بعض الجنوبيين بنوا منازلهم بالقرب من الحدود”.


وأضاف: “بهدف الحصول على هذه الصور التي يحتاجها بشدّة نتنياهو المأزوم، كان الثمن أكثر من 20 قتيلا وجريحا في صفوف جنود النخبة، الأمر الذي أجبر الرقيب العسكري الإسرائيلي على إخفائه والتعتيم على الحدث”.


وتابع: “حاول جنود النخبة في جيش العدو الإسرائيلي عصر الجمعة، وبعد تغطية نارية مدفعية وجوية، التقدم من محورين باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون عند الحافة الأمامية، ولدى وصول القوات لنقاط الكمائن المعدّة مسبقًا، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات واشتبكوا مع ضباط وجنود النخبة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية، من مسافات قريبة وصلت إلى مسافة صفر، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة، ومن لم يصب حمل قتيلا أو جريحا وانسحب تحت غطاء مدفعي من مرابض العدو داخل الأراضي المحتلة”.


وشدد على أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية يرصدون ويتابعون ويتصدون لكل تحرك معادٍ عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان، ويطاردون جنود العدو الإسرائيلي في قواعدهم وثكناتهم الخلفية على طول الخط الحدودي في الأراضي المحتلة، بقذائف المدفعية وصليات الصواريخ”.

إقرأ أيضاً : من هو هاشم صفي الدين؟إقرأ أيضاً : مصادر: (إسرائيل) تأكدت من نجاح اغتيال هاشم صفي الدين وكل مرافقيهإقرأ أيضاً : مسؤول أميركي: (إسرائيل) قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: عثرنا على جهاز تنصت في حمام مكتبي بعد زيارة نتنياهو
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • حزب الله يعلق على صور جنود الاحتلال في بلدة داخل الأراضي اللبنانية
  • بسبب والدها.. ابنة أحمد راتب تهاجم المهرجانات ومحمد إمام يرد (اعرف القصة)
  • زاره نتنياهو وزرع له جهاز تجسس داخل حمامه الشخصي!.. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفجر مفاجأة!
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • أول تعليق من نتنياهو على مقتل 8 جنود إسرائيليين
  • «حزب الله» يستهدف جنود الاحتلال داخل مستوطنة شتولا بالأسلحة الصاروخية