الراي:
2024-07-07@04:03:43 GMT

«نادي الدراجات»: «هيئة الرياضة» قطعت الإعانة المالية

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أصدر النادي الكويتي للدراجات الهوائية بياناً انتقد فيه «قطع الهيئة العامة للرياضة الإعانة المالية المقررة للنادي دون مبرر أو مسوغ»، إضافة إلى «تعمد الهيئة عدم دعوة مجلس إدارة النادي لحضور أي من الجلسات مع لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، وكأنه سعي مقصود لعدم تمكين النادي من تحقيق أي تطور أو إطلاع السلطة التشريعية على المعوقات التي يواجهها والطموحات التي يصبو إليها».


وذكر النادي في بيان أنه «رسمياً وقانونياً، المسؤول الرئيسي إن لم يكن الوحيد عن لعبة الدراجات الهوائية في دولة الكويت، وأن مجلس الأمة ومن خلال لجنة الشباب والرياضة، وتقديراً منه لأهمية اللعبة ومنتسبيها، قرر نظر ومتابعة الموضوعات المتعلقة برياضة الدراجات الهوائية في إجتماع اللجنة في 12 أكتوبرالجاري».
وتابع النادي: «مجلس الأمة خاطب الهيئة العامة للرياضة كونها الجهة الحكومية المعنية بالأمر، وكان المفترض أن تقوم الهيئة بدورها ودعوة أصحاب الاختصاص وهم مجلس إدارة النادي الكويتي للدراجات الهوائية حضور مثل هذا الإجتماع لبحث المعوقات وسبل تطوير اللعبة، كون مجلس الإدارة بالتاكيد هو الأعلم بواقع اللعبة ومشاكلها والقائم فعلياً على إدارتها».
وأضاف: «من المحزن والمؤسف معا، أن الهيئة تعمدت الامتناع عن دعوة مجلس إدارة النادي لحضور أي من الجلسات وكأنه سعي مقصود لعدم تمكين مجلسنا من تحقيق أي تطور أو إطلاع السلطة التشريعية على المعوقات التي نواجهها والطموحات التي نصبو إليها ورؤيتنا لتحقيقها".
وتساءل النادي في بيانه: «لماذا نضيع فرصة إصدار تشريع ربما يحمي أرواح ممارسي هذه اللعبة من مخاطر وصلت حتى الموت في الحوادث؟».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشير الأبحاث الحديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بكثرة يعد أمرا صعبا في أكثر الأوقات ، أما التمارين البسيطة تؤثر بشكل كبير على صحتنا ولياقتنا البدنية، مثل ركوب الدراجات، حيث تعمل حركة تبديل العجلة الإيقاعية على تنشيط أكثر من عضلة ، مثل العضلة الرباعية الرؤوس وأوتار الركبة والساقين، بينما توفر تمرين نشط للقلب والأوعية الدموية، حيث يرفع هذا النشاط الهوائي معدل ضربات القلب، مما يزيد من تدفق الدم وتوصيل الأكسجين في جميع أنحاءالجسم، وفقا لموقع"Onlymyhealth". 

فيما يلى .. فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة لمدة 10 دقائق يوميا :
- مفيدة لصحة القلب
عندما تقود الدراجة ينشط حركة الدم ويعمل علي تقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية لصحة القلب والأوعية الدموية وكل ذلك يساهم في تعزيز الصحة العامة  ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتعمل التمارين الهوائية المنتظمة على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يقوي صحة الجهاز القلبي الوعائي.

-ويعمل علي انقاص الوزن ويحسن كفاءة استخدام الأكسجين ويعزز وظيفة الميتوكوندريا في العضلات، مما يهيئ لأداء المهام اليومية بكفاءة و إجهاد أقل ، ركوب الدراجة باستمرار وبصورة منتظمة ، يعمل علي حرق السعرات الحرارية، والحفاظ على وزن صحي بدون مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة.

- ركوب الدراجات يقوي العضلات
بالإضافة إلى صحة القلب والأوعية الدموية، تساهم ركوب الدراجات في تقوية العضلات، في حين تعمل الدواسة بشكل أساسي على تشغيل عضلات الجزء السفلي من الجسم، مثل العضلة الرباعية الرؤوس وأوتار الركبة والأرداف، إلا أنها توفر تمرين جيد لعضلات الجزء العلوي من الجسم، حيث تعمل الحركة المتكررة لركوب الدراجات على بناء القوة والقدرة على التحمل في الساقين.

- إذا كانت لديك مشاكل في وضعية الجسم، فحاول ركوب الدراجة.

- ركوب الدراجة يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
إن التأثيرات التراكمية لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وزيادة القدرة على التحمل، وتقوية العضلات من خلال ركوب الدراجات يمكن أن تساهم في طول العمر وتحسين الصحة العامة بشكل عام .

وتشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني المنتظم، حتى في فترات بسيطة يرتبط بتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وزيادة متوسط العمر المتوقع، وقد ارتبط ركوب الدراجات المنتظم بانخفاض معدل الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع السرطان.

- ركوب الدراجات يفرز هرمونات السعادة
إن النشاط البدني عموما ، بما في ذلك ركوب الدراجات، يفرز الإندورفين الذي يسمى  بهرمون "الشعور بالسعادة" والتي تعزز الحالة المزاجية الإيجابية وتقلل من مستويات التوتر، كما أن ركوب الدراجات في الهواء الطلق مع التعرض لأشعة الشمس التي يمكن أن تعزز إنتاج فيتامين د وتحسن الحالة المزاجية والرفاهية العقلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة ترد على «دياب» حول سفر أحمد رفعت: «ضوابط خروج اللاعب تقع مسؤوليتها على النادي»
  • 4 فوائد مهمة لصحة الجسم عند ركوب الدراجة الهوائية لمدة 10 دقائق يوميا
  • هيئة الرعاية الصحية: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا
  • "النادي شيراتون" يهنئ وزير الرياضة بعد تجديد الثقة القيادة السياسية
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • نادي الوحدات يؤكد رفضه التام لأن يكون جزءاً من كينونة أي شبهة تطبيعية
  • هل أبرم “الوحدات” عقد رعاية مع إحدى الشركات “المُقاطعة”