سواليف:
2024-07-07@08:23:53 GMT

بلينكن لإيران: لا تفتحوا جبهة جديدة في النزاع

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

بلينكن لإيران: لا تفتحوا جبهة جديدة في النزاع

#سواليف

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن واشنطن تؤمن أن الأمم المتحدة تلعب دورا أساسيا لحل أزمة غزة.

وزعم بلينكن خلال كلمته في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الاوضاع في غزة اليوم الثلاثاء، أن حماس تستخدم المدنيين دروعا بشرية، ويجب عليه وقف ذلك.

وطالب بإطلاق سراح الرهائن في غزة فورا ودون أي شروط، وبحث هدنة إنسانية للسماح بدخول المساعدات إلى غزة، مشيرا إلى أنه “لا بد من العمل على حماية كل المدنيين في النزاع الدائر في غزة، كما لا بد من إطلاق سراح الرهائن في غزة فورا ودون أي شروط”.

مقالات ذات صلة ارتقاء أسير فلسطيني ثاني في سجون الاحتلال 2023/10/24

وزعم “المقاومة هاجمت موقع خربة المنارة ‏الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وحققت إصابات ‏مباشرة، مضيفا “الوصول لسلام دائم في المنطقة وتحقيق حل الدولتين هما الحل النهائي للنزاع الجاري”.

وتابع بلينكن أنّ واشنطن لا تريد مواجهة مع إيران الا بحالة لو استهداف طهران ووكلاؤها للولايات المتحدة فستضطر إلى الدفاع عن مصالحها، موجهاً حديثه لإيران “لا تفتحوا جبهة جديدة في النزاع الجاري في المنطقة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا

 أعلنت الولايات المتحدة تخصيص حزمة جديدة كبيرة من الأسلحة والمعدات بقيمة 150 مليون دولار، لدعم الجيش الأوكراني في الوقت الذي يواصل فيه القتال ضد التدخل العسكري الروسي. 


وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس ، إن هذا الدعم من شأنه أن يساعد أيضًا في تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية ضد الهجمات الروسية وتعزيز قدرات أوكرانيا عبر الخطوط الأمامية.


وأضاف أن هذه هي حزمة المساعدة الأمنية السابعة التي يأذن بها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدة أوكرانيا منذ التوقيع على ملحق الأمن القومي قبل شهرين. 


وتابع بلينكن قائلا: سنقوم بنقل هذه المساعدة الجديدة في أسرع وقت ممكن لتعزيز دفاع أوكرانيا عن أراضيها وشعبها، مؤكدا أن "الولايات المتحدة والتحالف الدولي الذي شكلناه سيواصلان الوقوف إلى جانب أوكرانيا".


وبحسب بلينكن، تشمل هذه الحزمة البالغة 150 مليون دولار والتي تم تقديمها بموجب سلطة السحب الرئاسية صواريخ هوك الدفاعية وذخائر لأنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس) و قذائف مدفعية عيار 155 مم و105 مم و قذائف هاون عيار 81 مم وصواريخ "تاو" ومنظومات جافلين وأي تي-4 المضادة للدروع وذخائر للأسلحة الصغيرة وقنابل يدوية ومعدات وذخائر للهدم ومركبات تكتيكية لسحب المعدات ونقلها وأنظمة ملاحة جوية تكتيكية ومعدات لدعم الطائرات وقطع الغيار والصيانة وغيرها من المعدات الميدانية والمساعدة. 
 

مقالات مشابهة

  • ‏رويترز: اقتراح معدل بخصوص اتفاق حماس وإسرائيل ينص على إجراء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين
  • حماس توافق على مقترح إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين بعد بداية المرحلة الأولى
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا