الاقتصاد نيوز - بغداد

التقى وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بنظيره التونسي ربيع المجيدي، الثلاثاء، على هامش اجتماع الدورة 71 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بدورته العادية، بمدينة الإسكندرية في مصر.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل، أنه جرى خلال اللقاء "استعراض عدد من الملفات التي تخص قطاعات النقل الجوي والبحري والعمل المينائي".

وأضاف البيان، أن "اللقاء أكد ضرورة الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجانبين، فيما سيتم إعداد ودراسة الجدوى الاقتصادية من قبل الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بفتح خط بغداد – تونس".

وتابع، أن "السعداوي نوّه بامتلاك العراق معدات أرصاد جوية متطورة، تسمح باعتمادها من قبل جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بصورة رسمية في العراق".

وبحسب البيان، "جرى الحديث خلال اللقاء عن مشاريع النقل البري لدى الجانبين والخطط الاستراتيجية لتطوير العمل في هذا القطاع الحيوي، وجرى التشديد على ضرورة تبادل المعلومات والخبرات في هذا الصدد وفيما يخص الذكاء الاصطناعي أيضاً".

بدوره، أشاد المجيدي بـ"الإنجازات المتحققة على مستوى العمل في مشاريع الوزارة"، مبدياً "رغبة كبيرة في إيجاد تعاون مشترك في مجال النقل البحري".


 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار خط طيران بغداد تونس

إقرأ أيضاً:

لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

حذر مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء (26 حزيران 2024)، أصحاب المولدات الاهلية في مناطق العاصمة من المتاجرة بمعاناة البغداديين من خلال رفع اسعار الامبير الشهرية.

وقالت رئيس لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "المواطن اصبح ضحية متاجرة أصحاب المولدات الاهلية في معاناته واستغلاله من خلال رفع أسعار  الامبير الشهرية في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتراجع الملحوظ في تجهيز الكهرباء الوطنية".

وبين الجحيشي، ان "مجلس محافظة بغداد حدد تسعيرة رسمية لشهر تموز واب، واي مخالفة لاصحاب المولدات الاهلية سوف تعرضهم الى المحاسبة الشديدة وستكون هناك لجان متابعة ورقابة في كل مناطق العاصمة، لمنع أي استغلال لمعاناة الناس".

وأضافت رئيس لجنة الكهرباء في مجلس بغداد ان "الأجهزة الأمنية سوف تستمر في متابعة تسعيرة الامبيرات الشهرية بالتعاون مع المسؤولين المحليين في تلك المناطق، وسعر الامبيرات الشهرية لشهر تموز واب هو  (8) آلاف دينار للخط العادي و(12) ألف دينار للخط الذهبي".

وتصدر الوحدات المحلية ومحافظة بغداد شهريا تسعيرة شهرية للامبير، وذلك في الغاء واضح لمسألة "العدادات" والدفع نهاية الشهر وفقا للتشغيل، حيث فشل مشروع العدادات ولم تلتزم به المولدات فضلا عن فشل مشروع تحديد تسعيرة الامبير.

مقالات مشابهة

  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات - عاجل
  • خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة
  • وزير النقل يوجه بالتحقيق بحادثة بوابة المرور في مطار بغداد
  • بيرم في تونس للمشاركة في اجتماع رفيع مستوى
  • النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل
  • وزارة التخطيط:15% نسبة تمثيل المرأة في المناصب الحكومية
  • بالتزامن مع قرارات تفاوت وتقليص أوقات الدوام.. هل انخفض الزخم المروري ببغداد؟