كشف القيادي في الإطار التنسيقي تركي العتبي، عن بدء الحكومة بتحقيقات في شكاوى بشأن تعرض الاراضي التابعة الى مواطنين للاستيلاء من قبل جهات متنفذة في 6 مناطق مختلفة بالعراق.

وقال العتبي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “حكومة السوداني متفاعلة مع ملف رفع التجاوزات ومنع اية جهات متنفذة بغض النظر عن الانتماءات سواء اكانت سياسية او غيرها عن اي عمل خارج الاطر القانونية ومنها محاولة الاستيلاء على اراض زراعية او بساتين لمواطنين بسطاء في اية محافظة”.

وأضاف، أن “تحقيقات بدأت فعليا في شكاوى تقدم بها مواطنون في 6 مناطق بالبلاد ومنها العاصمة حول تعرض اراضيهم لتجاوزات من قبل جهات متنفذة”، لافتا الى ان “القانون هو من يحسم الموقف وليس هناك من هو فوقه، وانصاف المواطنين ضرورة لتحقيق مبدأ العدالة”.

وأشار الى أن “كل الملفات المطروحة سيتم تشرها للرأي العام بعد اكمال التحقيقات وبيان حيثيات ماحصل بشكل قانوني”.

وفي آب الماضي، اصدر القضاء العراقي أوامر قبض بحق 8 أشخاص بقضية التورط بالاستيلاء على اراضي مواطنين في الجادرية، في قضية هزت الرأي العام، حتى اصدر فيها المرجع الديني الاعلى علي السيستاني يدين فيها الاعتداء على ممتلكات المواطنين.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

صور.. محافظ الغربية في الديوان العام لمباشرة مهام عمله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل اللواء أشرف محمد محمد إبراهيم الجندي ،صباح اليوم ، إلى مكتبه بديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وسط استقبال حافل من القيادات التنفيذية ومن العاملين بديوان عام المحافظة.

وكان في استقباله الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام ، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد ، اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.

وعقد محافظ الغربية عقب وصوله اجتماعا مع القيادات بالديوان العام لمناقشة ابرز الملفات بالمحافظة ولبحث الخطط التنفيذية لاستكمال المشروعات الجارية بالمحافظة .

وقدم اللواء أِشرف الجندي الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً للغربية ،مؤكدًا أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة الغربية لمكانتها التي تستحقها كعروس الدلتا .

وأكد محافظ الغربية أنه سيعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمحافظين بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين بكافة قرى ومراكز المحافظة، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والاهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، ومراقبة الأسواق لضبط الأسعار، والتأكد من توافر كافة السلع، ومكافحة الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التي تقوم بها الدولة.

وأضاف الجندي الى استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، وإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة.

وقدم الجندي التهنئة لأهالي الغربية بمناسبة العام الهجري الجديد، داعياً المولى- عز وجل- أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها الأبي، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

IMG-20240706-WA0111 IMG-20240706-WA0104 IMG-20240706-WA0108 IMG-20240706-WA0109 IMG-20240706-WA0107

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في تحقيقات النيابة بقضية الرضيعة السودانية في مصر
  • محافظ الغربية يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله
  • صور.. محافظ الغربية في الديوان العام لمباشرة مهام عمله
  • بتهمة التلاعب بأراضي الدولة.. حبس عدد من المتهمين في العاصمة
  • القبض علي مواطنين لترويجهما الشبو
  • وفاة طفل وصبي غرقا وإحباط محاولتي انتحار في ثلاث محافظات عراقية
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات
  • أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية
  • أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل