أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن رؤية الفيفا حول استغلال التأثير الرياضي والاجتماعي والاقتصادي الذي تمثله اللعبة في توحيد الشعوب، في وقت يعاني فيه العالم من الانقسامات.

وخلال فعاليات النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية كشف إنفانتينو أن الناتج الإجمالي السنوي لكرة القدم يبلغ حوالي 200 مليار دولار، 70% منه من أوروبا، لكنه أعرب أن تأثير كرة القدم يتخطى تلك الأرقام قائلا: " هذه مجرد أرقام.

(لكن) الكرة أكبر من لعبة، فلديها أثر اقتصادي رياضي واجتماعي لأنها تجمع الشعوب مع بعضها البعض وتقرب الشعوب، ونريد أن نعمل على هذا التوجه خاصة مع هذا العالم المنقسم على نفسه".

اقرأ أيضاً

للمرة الأولى.. إنفانتينو يزور فلسطين ضمن وفد رسمي

وأضاف: "كما رأينا في الماضي عندما يكون هناك احتفال كبير لكأس العالم، هناك ملايين من البشر يأتون راغبين في المشاركة والمتابعة. وإذا كان هناك مليوني شخص يشاهدون في الملاعب فإن هناك ملياري شخص يتابعون عبر شاشات التلفاز"

وتابع: "كل من يعيشون هذا الشغف لا يشاهدون فيلماً أو مسرحية بل هم جزء من الحدث ويتشاركون ويشعرون بهذا الشغف معاً ورسالتي هي أن نجمع هؤلاء سوياً".

وأكد إنفانتينو أهمية تخطي الخلافات من خلال إقامة الفعاليات الرياضية في شتى أنحاء العالم قائلاً: "سيكون هناك انتقادات لأسباب متعددة سواء مبررة أو غير مبررة. احضروا وشاهدوا وشاركوا وتعلموا تجارب جديدة هذه كانت رسالتي قبل انعقاد كأس العالم (2022) ودعونا أن نبني على هذا الأمر. كلما كان لدينا مسابقات ومنافسات كلما كان لدينا التفاف حول اللعبة من جميع أنحاء العالم. وهذا ما نسعى إليه".

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الفيفا إنفانتينو السعودية

إقرأ أيضاً:

توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب

زنقة 20 | الرباط

دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بفاس، جميع المتدخلين على مستوى العاصمة الروحية للمملكة إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030.

وأكد لقجع، خلال اجتماع موسع ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وخصص لتحضيرات المغرب لكأس العالم 2030، بأن تنظيم المملكة لهذه المسابقة العالمية إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال يندرج في إطار أجندة التظاهرات الدولية التي يحتضنها المغرب، من بينها كأس العالم للسيدات لأقل من 17 سنة، وكأس إفريقيا للأمم.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة الانخراط التام لجهة فاس-مكناس بكاملها، لاسيما المدن المجاورة لفاس التي تمتلك مؤهلات مهمة، في هذا الورش الكبير، معبرا عن انخراط والتزام اللجنة المغربية المنظمة لكأس العالم 2030 والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تقديم الدعم من أجل كسب هذا الرهان.

ويخضع ملعب فاس حاليا لعملية تهيئة وتوسعة تشرف عليها شركة SGTM، استعدادا لاستضافته كأس إفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

و بحسب ما هو متداول ، فإن توسعة ملعب فاس تهم تشييد مدرجات جديدة بسعة 10 آلاف مقعد بعد إزالة المضمار ليرتفع إجمالي مدرجاته إلى 52 ألف مقعد مع تغطيتها بالكامل.

ويشترط الفيفا في لوائحه أن تكون الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم بسعة لا تقل عن 40 ألف مقعد.

وستنتقل سعة ملعب فاس الكبير من 35.000 إلى 52.000 مقعد ، و سيصبح تقريبا بنفس سعة ملعب “سان ماميس” بمدينة بيلباو الإسبانية الذي يتسع لـ53 الف مقعد.

مقالات مشابهة

  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • من أشهر عباراته: “كلما غادر أحدنا المنزل يستبدله أبي بحمار”.. من هو رئيس وزراء بريطانيا القادم؟
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • وصلت لمستوى غير مسبوق.. كيف تُهدّد ديون حكومات العالم الشعوب؟
  • كرمة العلي .. لا تزعلي
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم