عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي للمراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة بقرى شربين. 

محافظ الفيوم يتفقد عددا من مشروعات «حياة كريمة» بقرية الريان محافظ بنى سويف يوجه بتوفير متطلبات مشروعات المرحلة الأولى بـ "حياة كريمة"

جاء ذلك  بحضور ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ودار الهندسة استشاري مبادرة حياة كريمة والأجهزة التنفيذية، وممثلي الشركات وقطاعات المرافق بالدقهلية .

وناقش " المحافظ " خلال الاجتماع نسب التنفيذ النهائية للأعمال المتبقية في كافة القطاعات وفي المقدمة قطاع الكهرباء وتدعيم كافة الشبكات بخطوط إضافية، ووجه بالانتهاء من أعمال التنفيذ بشكل نهائي في اسرع وقت.

ووجه " مختار " بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه تنفيذ الأعمال النهائية من أجل دخول كافة القطاعات الخدمة وتحقيق الاستفادة الكاملة منها لصالح المواطنين.

وشدد " مختار " على ضرورة تضافر  جهود كافة الجهات المعنية وسرعة الانتهاء من الأعمال النهائية بكافة القطاعات تمهيدًا لتدشين المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة في مراكز  ( بلقاس - اجا - ميت غمر - السنبلاوين - المنزلة ).

وأكد على ضرورة الاستفادة  من مبادرة حياة كريمة بشربين وتطبيقها علي مراكز المرحلة الثانية لتلافي اي مشاكل أو معوقات قبل البدء في التنفيذ لضمان عدم تعطيل العمل حتي تكون الدقهلية في مقدمة المحافظات. 

وتابع أن مبادرة حياه كريمه لم تشهدها الدوله المصريه علي مر تاريخها في إطار بناء السيد الرئيس للجمهورية الجديدة فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلي تحسين الخدمات الحكوميه المقدمه لهم في كافة القطاعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي المشروعات الصغيرة وكيل وزارة التضامن الاجتماعى الرائدات الريفيات وكيل وزارة التضامن کافة القطاعات حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إطلاقها خلال احتفالية إطلاق المبادرة في العاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف حياة كريمة لجميع المصريين.

الاستثمار في رأس المال البشرى

وأكد القاضي، في بيان له، أنّ هذه المبادرة الرئاسية تستهدف تحقيق خارطة الطريق الوطنية والتي من أهمها بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي في إطار الاهتمام بناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن مبادرة «بداية جديدة»، تعمل على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ومن أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 وللمرة الأولى يأتي تفعيل التكامل التام بين الجهات، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها، ومكان تقديمها الجغرافي، بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • بداية جديدة.. بروتوكول تعاون لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى حياة كريمة
  • تعاون بين 3 وزارات والتحالف الوطني لإنساء مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة
  • بروتوكول تعاون بين 3 وزارات لتنفيذ مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى"حياة كريمة"
  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • جهود مبادرة «حياة كريمة» بالبحيرة في عيدها القومي.. 8344 مشروعا بقطاعات مختلفة
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها