تأهل نادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، عقب تجاوز عقبة نظيره سيمبا التنزاني، رغم التعادل الإيجابي بهدف لمثله في إياب دور الثمانية.

واستفاد الأهلي من قاعدة الهدف خارج الأرض، حيث كان قد تعادل في مباراة الذهاب بهدفين لمثلهما، لتكون نتيجة مباراتي الذهاب والعودة 3-3.

سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل نتيجة الضغط المتواصل، ولاحت أمامه أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بتغيير النتيجة، ولكنها أهدرت جميعها نتيجة عدم التوفيق وعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة لهز الشباك مع تحركات هجومية ومحاولات مستمرة للسيطرة على وسط الملعب معتمدا على تقدم ظهيري الجنب علي معلول ومحمد هاني إلى جانب التوغل من العمق لفتح الثغرات وخلق الفرص أمام المهاجمين.

في الدقيقة 4 أسفر الضغط على دفاعات سيمبا إلى ارتباك في التمرير لتصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة أمام منطقة الجزاء فأطلق صاروخا مر من فوق العارضة.

واصل الأهلي الهجوم بمحاولات متواصلة وكاد محمود كهربا في الدقيقة 17 من وضع الأهلي في المقدمة عندما أخطأ الحارس التنزاني علي سليم وسقطت الكرة من يده لتجد كهربا، فسدد ولكن خارج المرمى.

تعددت فرص الأهلي التهديفية ومن ركلة ركنية في الدقيقة 18 أرسل على معلول الكرة داخل منطقة الجزاء فمرر أليو ديانج برأسه إلى رامي ربيعة، وهو أمام المرمي فسدد ربيعة ولكن فوق العارضة.

توغل الأهلي بقوة في الخطوط الدفاعية للمنافس وفي الدقيقة 20 وصلت الكرة إلى أفشة داخل منطقة الجزاء وسدد لترتد من الدفاع إلى بيرسي تاو فسدد هو الآخر ولكن فوق العارضة.

في الدقيقة 25 ينجح محمود كهربا في تسجيل أول اهداف المباراة عندما تسلم كهربا تمريرة بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء لكن الآخر كان في وضعية تسلل فوضع كهربا الكرة ببطن القدم في الشباك ليتم إلغاء الهدف.

مع الدقيقة 34 يهدر بيرسي تاو فرصة هدف محقق عندما وصلت الكرة إلى علي معلول في الناحية اليسرى فمرر الكرة عرضية متقنة الى رأس بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء وعلى بعد أمتار معدودة من مرمى سيمبا لكن تاو سدد الكرة برأسه فوق العارضة.

قبل ناهية الشوط كاد حسين الشحات يخطف هدف التقدم عندما تسلم تمريرة محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء فسدد لكن الحارس تصدى للكرة لتجد محمود كهربا المتابع ولكن في وضعية تسلل.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة حتى أطلق حكم المباراة الكونغولى جان جاك ندالا صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين0/0.

وعلى عكس سير اللعب تمكن نادي سيمبا التنزاني من تسجيل هدف أول في اللقاء بواسطة لاعبه ساديو كانوتي في الدقيقة 68 من رأسية خدعت حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي.

وأحرز محمود كهربا هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 74، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من زميله علي معلول.

و

ودخل الأهلي مباراة سيمبا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمود كهربا.

وجلس على دكة البدلاء كل من: ياسر إبراهيم وصلاح محسن ورضا سليم ومحمد الضاوي وإمام عاشور وموديست وطاهر محمد ومصطفى شوبير وكريم الدبيس ومصطفى مخلوف وأحمد نبيل كوكا وخالد عبد الفتاح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاهلى اخبار الاهلي الاهلي الاهلي اليوم اخبار الاهلي اليوم الاهلي مباشر الاهلي وسيمبا سيمبا الأهلي وسيمبا مباراة الاهلي وسيمبا القنوات الناقلة لمباراة الاهلي وسيمبا الاهلي وسيمبا التنزاني مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني 2023 اهداف الاهلي وسيمبا الاهلي و سيمبا داخل منطقة الجزاء محمود کهربا فی الدقیقة علی معلول بیرسی تاو

إقرأ أيضاً:

طلب غريب من كهربا لمارسيل كولر للمشاركة في المباريات

أكد الإعلامي محمد فاروق، أن محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طلب من الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر تغيير مركزه داخل الملعب من أجل المشاركة في المباريات بشكل أساسي في ظل وجود وسام أبو علي في خط هجوم القلعة الحمراء.

وسبق للاعب محمود كهربا المشاركة في مركز الجناح مع منتخب مصر في فترة الأرجنتيني هيكتور كوبر، وخلال فترته في اتحاد جدة والزمالك.

مفاجأة بشأن كهربا.. ملامح قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك بعد رفض تغليظ العقوبة.. تفاصيل جلسة مارسيل كولر مع "كهربا" تصريحات الإعلامي محمد فاروق

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر تصريحات تلفزيونية: هناك رغبة من محمود كهربا في المشاركة بمركز الجناح خلال الفترة المقبلة حتى يحصل على فرصته في المشاركة في المباريات المقبلة مع القلعة الحمراء.

وأضاف: كهربا تحدث مع سامي قمصان ومارسيل كولر للمشاركة في مركز الجناح في ظل رغبته بالتواجد بالمباريات خاصة أن وسام أبو علي يعد المهاجم الأساسي في خط هجوم القلعة الحمراء.

مقالات مشابهة

  • موقف محمد شحاتة من مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • طلب غريب من كهربا لمارسيل كولر للمشاركة في المباريات
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • الريال يعبر عقبة سوسيداد من منطقة الجزاء
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • الأهلي يحذر لاعبيه من أسلحة جورماهيا.. وجلسة "كولر" تعيد آمال "كهربا"
  • سمير عثمان : كان يجب احتساب ضربة جزاء للأهلي وطرد لسلطان الغنام.. فيديو
  • فودة: لا توجد ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 .. فيديو
  • شاهد.. أم صلال يهزم السد وتريزيغيه يتألق مع الريان بالدوري القطري
  • هدف قاتل ينقذ النصر ورونالدو من الخسارة أمام الأهلي في قمة الدوري السعودي «فيديو»